أول تعليق من نقابة الأطباء على تصريحات وزيرة الصحة بشأن طبيبات المنيا

الاحد 19 يناير 2020 | 02:16 مساءً
كتب : سهام يحيى

علق الدكتور إيهاب طاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، على تصريح الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة اليوم، بأن حادث طبيبات المنيا قضاء وقدر، وأن الطبيبات شهيدات مستنكرة الحديث عن توفير وسيلة مواصلات آمنة للأطباء بقولها "لا يصح أن نقول هؤلاء نوفر لهم وسائل نقل آمنة ولا نوفر لغيره وسائل آمنة"

وقال الدكتور إيهاب طاهر، إن هذا التدريب غير عاجل وليس مقبولًا تكليف الأطباء به بهذه السرعة، موضحًا أن هناك مركز الأورام بالمنيا كان يمكن أن يقوم بالتدريب، مشيرا إلى أن هذا التدريب لا يحتاج إمكانيات خاصة تستلزم السفر للقاهرة.

وأشار "طاهر" إلى أن وسيلة النقل الآمنة في ظروف الشبورة هي القطار، وأن عدم قبول أي اعذار وتهديد الطبيبات أمر لا يمكن قبوله، مضيفا: "كنت انتظر أن تبادر الوزارة بإحالة المتعسفين فى إصدار القرارات الإدارية للتحقيق لا أن تضع لهم مبررات واهية".

وكانت أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، في تصريحات لها اليوم، أن كل بلد فى العالم يوجد به مراكز تدريب أساسية فى مختلف المناطق، لافتة إلى أن هناك مراكز تدريب عالية بتكنولوجيا نوعية، تضطرنا للسفر إليها من أجل اكتساب خبرات.

وأضافت وزيرة الصحة، أن الأطباء الذين توفوا فى حادث المنيا شهداء، لأنهم كانوا على سفر كى يخدموا بلدهم، فنحتسبهم شهداء عند الله.

وتابعت هالة زايد خلال جولتها التفقدية اليوم لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بمحافظة الأقصر: سأذهب لأسرهم فى منازلهم لتقديم التعازى لهم بنفسى، لأنى كنت فى وعكة صحية خلال هذه الفترة ولكنى سأقدم التعازى بنفسى، أما المصابات فهن بناتنا، مضيفة، أن حوادث الطرق ليست ولاية وزارة الصحة وما حدث قضاء وقدر.

وتساءلت الوزيرة: "ماذا يعنى توفير وسائل نقل آمنة؟! .. وسائل النقل كلها مراقبه فى الدولة وآمنه، ولا يصح أن نقول هؤلاء نوفر لهم وسائل نقل آمنه ولا نوفر لغيره وسائل آمنه".

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قد تابعت برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أعمال تطوير مبنى وحدة الشيخ موسى الصحية بالكرنك، وأكدت على سرعة إنهاء أعمال التطوير لخدمة أبناء المنطقة مع دخول منظومة التأمين الصحى الشامل.

وبدأت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جولتها التفقدية اليوم لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد بالمحافظة، بتفقد مستشفى الأقصر العام بكورنيش النيل، وذلك برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، وعدد من قيادات وزارة الصحة ومحافظة الأقصر.

اقرأ أيضا