رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ماكرون يزور القدس المحتلة لمقابلة أبو مازن ونتنياهو

ماكرون

ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ذهب إلى القدس وذلك من أجل مقابلة كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأشارت وكالة "معا" الفلسطينية إلى أن ماكرون سوف يتوقف في القدس الشرقية، في اليوم الأول من زيارته للمنطقة.

ويزور ماكرون إسرائيل للمشاركة يوم غد الخميس، إلى جانب حوالى 40 زعيما دوليا في إحياء ذكرى تحرير معسكر أوشفيتز النازي، وهو اختار الوصول قبل يوم لإجراء هذه المحادثات التي ستتناول بالخصوص الملف الإيراني.

وإضافة إلى نتنياهو يلتقي الرئيس الفرنسي نظيره الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ورئيس هيئة الأركان الأسبق بيني غانتس، زعيم المعارضة ومنافس نتنياهو على رئاسة الحكومة.

ويسعى ماكرون من خلال لقائه جانتس الى تجنب الظهور بمظهر المنحاز إلى أحد المرشحين الرئيسيين في الانتخابات المقررة في الثاني من مارس المقبل.

وبعد ظهر اليوم، يزور الرئيس الفرنسي الضفة الغربية المحتلة، حيث يلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة رام الله.

وكان الرئيس الفرنسي قد وعد عند وصوله لقصر الإليزيه بطرح خطة سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، لكن هذه الفكرة لم تعد تراوده بتاتا، لا سيما وأن الولايات المتحدة تحاول طرح ما يسمى بـ"صفقة القرن"لتحقيق التسوية بين الطرفين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات