رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

كارثة| "فيروس كورونا" تسرب من مختبر أسلحة بيولوجية بالصين

فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا ظهوره المستمر الطاغي داخل الأراضي الصينيه مهدداً بذلك بلدان أخري، وعن تباين الأراء المتعددة حول سبب الفيروس وما هي سبل الخلاص منه .

تأتى مفارقات غريبة، من الممكن أن تكون سبب رئيسي فى حل ذلك اللغز، وهى أن المنطقة التى شهدت ظهور الفيروس وحدث بها حجر صحى شامل وغلق جميع مداخل البلده من كل اتجاه هى "ووهان" والتى يوجد بها مختبرا بيولوجيا وكيميائيا رائدا في الصين.

وفى نفس الصدد، ووفقاً لضابط المخابرات الإسرائيلي السابق داني شوهام، والذى كان يعمل فى معهد ووهان لعلوم الفيروسات قال أنه لا يقتصر على البحث عن أدوية للأمراض الخطرة، فقد شارك المختبر في برنامج سري لخلق أسلحة بيولوجية.

وفي نفس الصدد، يقول العضو السابق في لجنة الأسلحة البيولوجية التابعة للأمم المتحدة، إيغور نيكولين: "أشك في أن يكون الفيروس قد خرج من المختبر البيولوجي. فلقد تم اختيار توقيت ومكان الانتشار بشكل مثالي، ووهان، في قلب البلاد، ومركز رئيس للنقل، والانتشار جرى قبيل السنة الصينية الجديدة، إذا كان هذا عمل تخريبي، فسيكون خارجيا أكثر منه داخليًا، ويبقى سرًا مفضوحًا من أمكنه فعل ذلك.

فيما يرى أستاذ العلوم الطبية مدير مختبر التلقيح والعلاج المناعي ضد أمراض الحساسية بمعهد البحوث العلمية للقاحات والأمصال، ميخائيل كوستينوف، إمكانية أن يكون فيروس كورونا قد نشأ في الصين، لكنه يستبعد أن يكون قد خرج من المختبر، مُختتمًا: "إذا انتشر الفيروس في المختبر، لتفشى بين موظفي المعهد أولاً، لكن ذلك لم يحدث، فهذا وباء إقليمي، واعتقد بأنه سوف يخمد بسرعة".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات