رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

رسالة ثقة بين رئيس كوريا الشمالية ونظيره الصيني بشأن معركة "كورونا"

زعيم كوريا الشمالية والرئيس الصيني

بعث زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون برسالة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج، عبر فيها عن ثقته بأن تنتصر الصين "تحت القيادة الحكيمة" لشي في المعركة ضد فيروس "كورونا" 2019-nCoV.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، أن كيم "وجه تحياته الحارة إلى جميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني والأطباء الذين يقومون بعملهم على الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء، معربًا عن تعازيه العميقة لعائلات ضحايا هذا المرض المعدي".

وأكد كيم، تضامن بلاده قيادة وشعبا مع "الشعب الصيني الشقيق"، مضيفًا أن الوضع الصحي الحالي في البلاد الذي سببه انتشار فيروس "كورونا" الجديد، "محنة عائلة واحدة".

وأعرب الزعيم الكوري عن ثقته بأن يتمكن الحزب الشيوعي الصيني وحكومة البلاد وشعبها "تحت القيادة الحكيمة للأمين العام الرفيق شي جين بينج من تحقيق الانتصارات المؤكدة في الكفاح ضد الفيروس"، متمنيًا الرخاء والسعادة للشعب الصيني.

ولفت كيم إلى أن بيونج يانج أرسلت مساعدات مالية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني من أجل مساعدة السلطات الصينية في التصدي للفيروس.

ويأتي ذلك في وقت ارتفع فيه عدد ضحايا فيروس "كورونا" الجديد في الصين إلى 259 شخصا، فيما سجلت أكثر من 11.7 ألف إصابة في 24 دولة ما عدا الصين، وذلك منذ بدء تفشي الفيروس في مدينة ووهان بمقاطعة هابي وسط الصين في ديسمبر الماضي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات