بعد اختراق موقعها الإلكتروني.. أول تحرك برلماني ضد وزارة الصحة

الاحد 02 فبراير 2020 | 01:47 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العامة بمجلس النواب، بسؤال للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة؛ بشأن الإجراءات الحكومية لحماية المواقع الإلكترونية الحكومية من إي اختراقات أو قرصنة، وما هى إجراءات الحماية التي اتخذتها الدولة لمنع اختراق إى موقع إلكتروني حكومي مجددًا.

وأوضحت "عطوة"، خلال البيان الصادر لها، أن وزارة الصحة تعرضت لاختراق بموقعها الإلكتروني من قبل قراصنة قالوا إنهم إيرانيون، حيث تعرض الموقع الرسمي لوزارة الصحة لاختراق من قبل هاكرز، وضعوا علم إيران وقناع فانديتا، وقال المخترقون إنهم "هاكرز إيرانيون"، ووضعوا رسالة قالوا فيها: "دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر".

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن هذا الحدث خطير للغاية، ويهدد المواقع الإلكترونية لكل الوزارات والجهات الحكومية، نظرًا لما تحتويه من معلومات وما تحتويه من ملفات حكومية وسرية.

وتساءلت "البرلمانية"، ماذا نحن فاعلون.. وما هي إجراءات الحماية التي اتخذتها الدولة لمنع اختراق إى موقع إلكتروني حكومي مجددا؟.

اقرأ أيضا