بدء أعمال "الموجة 15" لإزالة التعديات على أملاك الدولة بالمنيا

الاحد 02 فبراير 2020 | 03:35 مساءً
كتب : أحمد رأفت

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن بدء تنفيذ الموجة الـ 15 لإزالة التعديات على أملاك الدولة ” حق الشعب ”، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

أكد المحافظ حرص الدولة المصرية بكامل أجهزتها على تطبيق القانون واسترداد حقوقها التي هي "حق الشعب" وعودة آخر شبر من أملاك الدولة، بمشاركة جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وأضاف أن هناك تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.

وقال المحافظ، إن لجان تقنين الأراضي المشكّلة على مستوى مدن المحافظة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تقنين أوضاع الجادين ممن تقدموا بطلبات التقنين وفقًا للقانون، التزاما بتوجهات الدولة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن، حيث يتم تقديم كل التسهيلات للإسراع بعمليات التقنين وتحصيل حق الدولة والشعب في أراضيهم مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي حالات تباطؤ أو تقصير أو إهمال يمكن أن تؤدى إلى تعطيل التقنين وتحصيل مستحقات الدولة.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي العقود التي وقعتها المحافظة لتقنين أوضاع أراضى أملاك الدولة ، بلغت حتى الآن 916 عقداً، منها 544 عقد زراعة بمساحة 17.2 الف فدان ، و372 عقد مباني على مساحة 92 الف م2 .

وكان محافظ المنيا، قد عقد اجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن لبحث الاستعدادات الخاصة بالموجة الـ 15 لإزالة التعديات على أملاك الدولة حيث أكد أن المحافظة تولي اهتماما خاصاً بملف تقنين أراضي أملاك الدولة من خلال منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني محدد.

اقرأ أيضا