بالتفاصيل.. جولة كامل الوزير في ورش أبو زعبل

الاثنين 03 فبراير 2020 | 03:32 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أجرى وزير النقل، المهندس كامل الوزير، اليوم الاثنين، جولة تفقدية بورش أبو زعبل الإنتاجية المتخصصة في عمرة وصيانة عربات الدرجة الثالثة وعربات البضائع والمقامة على مساحة 67 فدانا، والتي تقوم بعمل من 15: 20 عمرة عمومية لعربات الدرجة الثالثة للركاب وعمل 40 عمرة مختلفة لعربات البضائع، كما تقوم بإنتاج من 10: 12 ألف لقمة فرامل شهريًا.

وجاء ذلك برفقة رئيس هيئة السكك الحديدية وعدد من أعضاء مجلس النواب، في إطار متابعة خطة وزارة النقل، لتطوير ورش السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وتفقد كامل الوزير، ورش تصنيع قطع الغيار وأقسام العمرات المختلفة لعربات الركاب والبضائع وورش المسابك، كما تفقد أعمال التطوير بالورشة، والتي شملت تطوير شبكة الكهرباء وأجهزة الإنذار وشبكة إطفاء الحريق وهدم وإعادة إنشاء بعض المبانى القديمة وإنشاء أخرى جديدة، فضلا عن تجديد وتطوير الهناجر المختلفة بالورشة وإنشاء هناجر جديدة، وكذلك رفع كفاءة الطرق المختلفة بالورشة.

وطالب وزير النقل، عمال الورشة بضروة الاهتمام بعمليات ضبط الجودة، خاصة أن الورشة من أهم الورش الإنتاجية والعمل على مدى الساعة لزيادة إنتاجيتها، وكذلك تجميع الخردة وتصنيفها بشكل دقيق ومستمر لزيادة العوائد المادية، مشددا على عدم خروج أي عربة من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية لها.

كما تفقد الوزير، المركز الطبي للسكك الحديدية بأبو زعبل، ووجّه بالتطوير الفوري للمركز لتقديم خدمة مميزة للعاملين وإمداده بأطباء في مختلف التخصصات وبأحدث الأجهزة الطبية، في إطار المخطط الشامل لهيئة السكة الحديد لتطوير كل المراكز الطبية التابعة لها في المحافظات المختلفة، خاصة أن العنصر البشري يعتبر احد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية.

وزير النقل

وزير النقل

وزير النقل

وزير النقل

وزير النقل

وزير النقل

وزير النقل

اقرأ أيضا