رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بهذه الحيل.. حافظ على بطارية الهاتف لمدة أطول (فيديو)

هاتف Xiaomi Mi 9T

تتميز الهواتف الذكية بالكثير من المميزات التي تساهم في تحسين أدائها، وتساعدها على ترشيد استهلاك الطاقة وإطالة مدة عمل البطارية، وتتضمن:

الوضع الداكن:

نتيجة بحث الصور عن الوضع الداكن:

يساهم تفعيل ميزة "الوضع الداكن" dark mode في الهواتف والأجهزة الذكية على حماية أعين المستخدمين من الإشعاعات الضارة الناجمة عن استخدام الأجهزة في الأماكن المظلمة، لكن المهم في هذه الميزة أيضا هو أنها تساهم في ترشيد استهلاك طاقة البطارية، وتحمي الشاشات من العطب السريع أيضا.

معدل تحديث الشاشة:

نتيجة بحث الصور عن الهواتف الذكية الحديثة بشاشات

تأتي العديد من الهواتف الذكية الحديثة بشاشات ذات معدل تحديث عال (120 هرتز)، ما يجعل استجابة الشاشة أفضل بكثير أثناء اللعب أو تصفح الإنترنت، لكن هذه الميزة تساهم في زيادة استهلاك الطاقة في الهاتف، لذا ينصح بعض خبراء التقنية المستخدمين بالتقليل من معدل التحديث من 120 إلى 90 أو60 أحيانا، في حال كانوا يعانون من مشكلات مع البطارية.

وللتقليل من معدل التحديث يجب التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم خيار Display، والضغط على خيار Advanced أو "متقدم"، وبعدها Smooth Display.

التحكم بدقة الشاشة:

نتيجة بحث الصور عن دقة الشاشة الموبايل

من أبرز المواصفات التي حصلت عليها الهواتف الجديدة ذات الفئات العالية هي الشاشات ذات الدقة الكبيرة، لكن هذه الشاشات قد تزيد من استهلاك الطاقة في الأجهزة، ولمعالجة هذه المشكلة يمكن التحكم بالدقة عن طريق قائمة الإعدادات، عبر خيار "شاشة العرض" وبعدها الضغط على خيار "دقة الشاشة".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات