رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حوار| محمد إمام: لم أتوقع النجاح الكبير لـ"لص بغداد".. وأنا بعيد عن دراما رمضان 2020

محمد امام

استقبلت السينمات فيلم "لص بغداد"، وهو الفيلم الذي يجمع ثلاثة فنانين من الطراز الرفيع، فكان لنا لقاء مع الفنان محمد إمام ليكشف لنا تفاصيل العمل وكواليس الفيلم، والصعوبات التي واجهته أثناء التصوير، ومنه التصوير تحت الماء بدون أكسجين، والتصوير على الكروما لأنه يحتاج مهارة عالية من التركيز، ومنها الشخصيات المركبة، في الأبطال ويكشف عن أسرار فيلم "لص بغداد" خلال السطور المقبلة بهذا الحوار الشيق الذي يكشف لنا تفاصيل وكواليس العمل.

في البداية حدثنا عن كواليس العمل التي استغرقت عام ونصف تقريباً ؟

فيلم "لص بغداد" شيق للغاية، وأستغرق مجهود وعمل شاق من جميع أبطال العمل، وبالأخص المخرج الذي أظهر أبداعاتة كعادتة من خلال فيلم "لص بغداد" وهو أحمد خالد موسى، الأخ والصديق وأبدعاتة تظهر أيضاً في الصورة والجرافيك الذي يعتمد علية الفيلم بشكل كبير، وكانت أصعب المشاهد هي القفظ من الطائرة والتصوير تحت الماء، وأيضاً لحظة أنهيار مكبرة الإسكندر الأكبر.

كيف قمت بالتصوير تحت كما ظهر بالعمل أكثر من 15 دقيقة بدون أكسجين وهل هذا طبيعي ؟

التصوير تحت الماء كان أصبع المشاهد للغاية، حيث أننا قمنا بالتصوير أكثر من 4 أيام، وخضعت لتدريبات شيقة لتطويل النفس، لاني كنت أغطس بدون أكسوجين، وكان يوجد غواصين معي بعد كل دقيقة تمدني بالأكسوجين من خلال السطوانات حتى أستطيع التصوير، لان الأنسان الطبيعي بعد دقيقة تحت الماء يتعرض لضيق النفس ويموت، فهذا كان من أصعب المشاهد التي قمت بتصويرها خلال أعمالي الفنية.

أيهما أصعب مشهد الغوص أم مشهد القفز من الطائرة ؟

مشهد القفز من الطائرة كان أسهل بكثير جداً، من الغوص تحت الماء، لان في مشهد الطائرة قفزت عادي ولم أستعن بأحد يقفز بدل مني، ولكن الفنانة أمينة خليل لم تستطع القفز فقفزت من مسافة أقصر من المسافة التي قفزت منها، ولكنه كان صعب ولكن ليس بدرجة التصوير تحت الماء.

هل كنت تتوقع نجاح فيلم "لص بغداد" وما هي ردود الأفعال التي تلقتها ؟

في الحقيقة أنا كنت أتوقع نجاح الفيلم بشكل كبير، لاني بذلت به مجهود كبير والأكشن كان متعب للغاية والمجهود استمر لعام ونصف، لهذا كنت أتوقع نجاح الفيلم، وزملائي الفنانين الذي حضروا الفيلم، قالوا أني أقدم سينما جديدة ومختلفة تماماً، فأتمنى من الله أن أكون عند حسن ظنهم بي، وأن أسعى أن أقدم سينما مختلفة تحفظ في تاريخي كما فعل والدي الزعيم عادل إمام، وأنا أسعى أني أخذ السينما في اتجاه آخر.

كيف قمت بتجميع كاست عمل فيلم "لص بغداد" ؟

أنا لم أتدخل في أي كاست عمل لأي عمل فني أقدمه، هذه تكون رؤية مخرج ومؤلف العمل، وأن استشاروني في أي أمر ما أتدخل، خلاف ذلك الأمر لا أتدخل لانها ليست من اختصاصاتي كفنان.

ما هو موقف محمد عادل إمام في دراما رمضان 2020 ؟

في الحقيقة حتى هذه اللحظة لم أتعاقد على عمل درامي ليخوض بة السباق الرمضاني المقبل لعام 2020، وكان السبب في ذلك الأمر هو وقت تصوير فيلم "لص بغداد"، وكان يعرض على أعمال ولكن ضيق الوقت جعلني أتردد في اتخاذ أي قرار بهذا الأمر حتى هذه اللحظة.

ماذا يحضر محمد إمام للجمهور خلال الفترة المقبلة ؟

أستعد للتحضير لفيلم جديد سوف يتفوق على "لص بغداد"، ومن المقرر أن أخوض بة سباق عيد الفطر المقبل، ولم أكشف عن تفاصيل أو هوية الفيلم حتى هذه اللحظة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات