حوار| محمد مهران: «ماكو» رومانسى يميل للرعب.. وأحداثه تحت الماء

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 06:53 مساءً
كتب : آية محمود

نجح فى فرض فنه وموهبته على الساحة الفنية والتسلل لقلب الجمهور، بحسن اختيار أدواره التى جعلته يلفت الأنظار، وضع لنفسه بصمة مميزة منذ ظهوره فى عالم الدراما التليفزيونية، ويسعى بإصراره الدائم إلى تقديم الجديد والمختلف.

وقف أمام عمالقة الفن، فمنذ ظهوره فى مسلسل "ذات" مع نيللى كريم، إلى مسلسل "رمضان كريم" ، مرورًا بمسلسل "أبو العروسة" حيث جسد دور طالب جامعى ويدعى "يوسف جو"، ذلك الدور الذى حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، إنه الفنان الشاب محمد مهران الذى يعيش حالة من الانتعاش ونشاط فنى ملحوظ، وهذه الأيام يعرض له فيلم "بنات ثانوى" الذى يقدم من خلاله شخصية شاب "متطرف دينيًا"، وإشادة الجمهور ببراعته فى تمثيل أدوار مركبة ومتعددة وله حضور جماهيرى لافت، الأمر الذى دفعنا لإجراء حوار معه، لمعرفة الكثير عن شخصية الفنان الشاب، وأعماله فى الفترة المقبلة، فإلى نص الحوار.

فى البداية.. حدثنا عن دورك فى فيلم "بنات ثانوى"؟

أجسد شخصية شاب يدعى "الشيخ أشرف" وهو من طبقة فقيرة، ويحضر دروسا للشيوخ المتشددين حتى يصبح متطرفا دينيًا، ويستمر الصراع الفكرى بين الشيخ أشرف وحبيبته "آيتن" التى تجسدها هنادى مهنا، وهو دور مختلف عكس ما قدمته والمعروض لى فى تلك الفترة.

بعد نجاح فيلم "بنات ثانوى".. كيف تلقيت ردود الفعل؟

ردود الفعل بشكل عام حول دورى فى فيلم "بنات ثانوى"، كانت إيجابية وأسعدتنى للغاية.

ما هو أبرز تعليق تلقيته على دور "الشيخ أشرف"؟

أشاد الجمهور باختلاف دورى فى "بنات ثانوى" عما قدمته من قبل، وقالوا "إزاى خلتنا نتعاطف معاك ونكرهك فى نفس الوقت"، هذه أكثر جملة أسعدتنى.

نتيجة بحث الصور عن هنادي مهنا بنات ثانوي

هل كنت تتوقع ردود الفعل على الفيلم؟

كنت متأكدا من هذا النجاح الكبير؛ لأن فيلم "بنات الثانوى" متوفر به جميع عناصر النجاح، السيناريو مكتوب بحرفية، وأبطال الفيلم مميزون، هنادى مهنى وجميلة عوض ومى الغيطى ومحمد الشرنوبى ومايا السيد وهدى المفتى، نحنُ كفريق عمل نصنع شيئا مختلفا، هذا إلى جانب وجود مخرج محترف مثل محمود كامل، التعاون معه مريح وممتع للغاية.

ما هى الرسالة التى يحملها فيلم "بنات ثانوى"؟

الفيلم يعرض شريحة مجتمعية لفئة عمرية معينة وهى مرحلة المراهقة والشباب؛ لأن هذه الفترة من السهل الانجذاب لقصص الحب الوهمية والاستقطاب للجماعة المتطرفة، ويخلق فيلم "بنات ثانوى" حالة من الوعى لدى الأسر والحفاظ على بناتهم وأبنائهم.

من قام بترشيحك لدور "الشيخ أشرف" فى "بنات ثانوى"؟

رشحنى المخرج محمود كامل، وعندما عرض على الدور وقرأت السيناريو وافقت على الفور؛ لأن شخصية "الشيخ أشرف" جذبتنى من الوهلة الأولى، وكذلك العمل ككل.

صف لنا الكواليس أثناء تصوير الفيلم؟

فى الحقيقة الكواليس كانت لطيفة وممتعة للغاية، ولكن أغلب المشاهد تجمعنى بصديقتى الفنانة هنادى مهنى، وسعيد بالتعاون معها، وهذا ليس أول عمل يجمعنى بأبطال فيلم "بنات ثانوى" جمعتنا أعمال فنية أخرى من قبل.

وماذا عن أول تعاون مع المنتج أحمد السبكى؟

سعيد للغاية بالتعاون مع أحمد السبكى فهو منتج مغامر ويسعى بكل مثابرة وصبر وجهد ليرتقى وينجح بأعماله السينمائية.

ما هو أصعب مشهد واجهك أثناء تصوير الفيلم؟

فيلم "بنات ثانوى" كله صعب، ولا يوجد مشهد أسهل من مشهد آخر بالنسبة لى، وأشعر بالأخص أن السينما أصعب بكثير من الدراما لأنها دومًا ما تحتاج تركيزا فى كل كلمة تنطقها.

أيهما تفضل أكثر البطولة الجماعية أم المطلقة؟

بالطبع أفضل البطولة الجماعية، ولكن كل عمل فنى وله ظروفه الخاصة، هناك عمل يحتاج إلى البطولة الجماعية، وآخر يحتاج إلى البطولة المطلقة.

ما سر تصنيف الفيلم لفئة عمرية معينة؟

تم تصنيف الفيلم من قبل الرقابة ألا يرى الفيلم أقل من الـ 12 عامًا، والمشاهد داخل الإعلان التشويقى، ليست موجودة بنفس النمط داخل الفيلم، ولكن لا يوجد لدى أى مشكلة.

وماذا عن دورك فى فيلمك الجديد "ماكو"؟

انتهينا من تصوير الفيلم، ولكن لا أعلم موعد عرضه حتى الآن، وفيلم "ماكو" تم تصوير مشاهده بتقينات عالية الجودة، وتدور أحداثه تحت الماء حول غرق عبارة فى قاع البحر رغم أنها مؤمنة، وهو فيلم يجمع بين الرومانسية والإثارة وإلى حد ما يميل للرعب، وأجسد دور مدير إنتاج، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور.

نتيجة بحث الصور عن محمد مهران في ماكو

بعد تفاعل الجمهور مع أبو العروسة هل سيكون هناك جزء ثالث؟

كواليس مسلسل أبو العروسة كانت مليئة بالبهجة والسرور، وسعيد للغاية بمشاركتى فى عمل دخل قلوب المصريين بهذه الدرجة، وأتمنى أن يكون هناك جزء ثالث.

محمد مهران وكارولين

هل شعرت بتوتر أثناء وقوفك أمام الفنان سيد رجب والنجمة سوسن بدر؟

سعيد بالتعاون مع نجوم عمالقة مثل سيد رجب وسوسن بدر، وهذا شرف كبير لأى ممثل، والمسلسل به روح وطاقة إيجابية بين طاقم العمل بأكمله غير معتادة، وسعيد أيضًا بالتعاون مع كارولين عزمى فهى ممثلة شاطرة والتعاون معاها مريح ومبهج للغاية.

هل هناك دور تتمنى أن تجسده؟

فى البداية.. أسعى لتقديم دور مختلف والتنوع فى كل ما أقدمه، وأن أتعاون مع منتجين ومخرجين مجتهدين؛ لأن من وجهة نظرى، المخرج الجيد يجعلك تقدم دورك بشكل مختلف وجيد، وهو الذى يضع الممثل فى الدور الذى يبرز مواهبه الفنية.

كيف تقوم باختيار أدوارك؟

فى البداية أقوم بقراءة السيناريو بشكل جيد، وأسعى أن يكون المخرج قويا ليظهر جزءًا جديدا من موهبتى، وأحب أن أعلم من هم أبطال العمل، ثم أوافق على الدور إذا شعرت أنه سيضيف فى مسيرتى الفنية بشكل كبير.

من هم النجوم الذين تود أن تتعاون معهم؟

أود أن أتعاون مع الفنان الكبير يحيى الفخرانى لأنه تاريخ يضاف لأى فنان يشارك معه.

ما جديدك الفترة المقبلة؟

سأقدم عملا بالسباق الرمضانى 2020، وهناك العديد من الأعمال المعروضة على لكنى لم أقم بقراءة السيناريو بعد، ولم أوقع على أى عمل حتى الآن.

ما هو أكثر عمل تعتز به؟

أعتر بمسلسل "ذات" مع الفنانة نيللى كريم والفنان باسمرة والفنانة انتصار، لأنه أول عمل لى أقدمه وأترك به بصمة فى أذهان الجمهور.

صورة ذات صلة