رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"جرح نافذ في الرأس".. القصة الكاملة لواقعة اعتداء طالب على أستاذه بجامعة الإسكندرية

طالب الاسكندرية

"قف للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا".. مثال شعبي يتداوله الجميع، يوضح قدر الإحسان والعطاء الذي يقدمه الأستاذ إلى تلاميذه، إلا أنه لازال هناك العديد من الطلاب الذين طغى عليهم الجحود وعدم الإنسانية، حيث انقلب هذا المثال السابق إلى واقعًا مريرًا يعيشه العديد من منعدمي الأخلاق وفاقدي الإنسانية الآن.

الآونة الأخيرة، وتحديدًا منذ الخميس الماضي، عجت مواقع التواصل الاجتماعي، بواقعة مريرة، ملخصها اعتداء طالب جامعي في كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، على أستاذه بمسدس، محدثًا له جرحًا نافذا في الرأس، الأمر الذي جعل "بلدنا اليوم" ترصد التفاصيل الكاملة للواقعة منذ حدوثها حتى الآن خلال السطور التالية.

طالب في الفرقة الثانية انتظام بكلية التجارة، يُدعى محمود محمد نعيم، اعتدى على الدكتور محمود رجب، المدرس المساعد بقسم المالية بكلية التجارة، إذ دخل إلى المكتب وسكب على رأس الأستاذ الجامعي، زجاجة بنزين، وتعدى عليه بكعب "الطبنجة" التي شوهدت بيده أثناء هروبه، الأمر الذي أحيل على خلفيته إلى الشئون القانونية، وتم فصله عامين من الجامعة.

في الوقت ذاته علم اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندية بالواقعة، من خلال بلاغ تلقاه من المقدم حسام الدين عبد المنعم، رئيس مباحث باب شرقي، يفيد بقيام الطالب بالاعتداء على الأستاذ الجامعي، رئيس الكنترول، حيث دخل إلى حرم الجامعة وبحوزته مسدسًا، ومادة سريعة الاشتعال "بنزين"، واقتحم مكتبه وأشعل النيران به وأطلق الرصاص عليه.

على الفور، انتقلت أجهزة الأمن إلى محل الواقعة، وأجرت المعانية التي أكدت قيام الطالب المذكور بكلية التجارة بالدخول إلى الكلية لتأدية الامتحان في إحدى المواد، وأخفى بين طيات ملابسه مسدسًا، ومادة سريعة الاشتعال واقتحم مكتب رئيس الكنترول، وأطلق الرصاص من مسدس "محدث صوت"، وحاول إشعال النيران به، محدثا به إصابات في فروة الرأس، وتم نقل رئيس الكنترول إلى مستشفى الميري الجامعي لتلقي العلاج، وتم التحفظ على الطالب والمسدس، وحُرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

عقب القبض على المتهم، أصدرت نيابة شرق الاسكندرية الكلية قرارها بعرض المجني عليه الدكتور محمود رجب، الأستاذ بكلية التجارة جامعة الاسكندرية، على الطب الشرعى لإعداد تقرير طبي عن حالتة وما لحق به من إصابات، كما أمرت اليوم السبت - طالب كلية التجارة، 4 أيام على ذمة التحقيات، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها، وتكليف ضباط الأدلة الجنائية بإعداد تقرير فني عن مكان الواقعة بمكتب الدكتور المعتدى عليه، كما أمرت بعرض السلاح المضبوط بحوزة الطالب على قسم الأدلة الجنائية وإعداد تقرير كامل به.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات