هل تساعد شوربة السلاحف على الشفاء من "كورونا"؟

السبت 08 فبراير 2020 | 07:43 مساءً
كتب : شروق مدحت

تصدرت العديد من الحيوانات والحشرات المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا، وأبرزها"الخفافيش، الثعابين، آكل النمل الحرشفي"، حيث ترددت العديد من الآنباء حول علاقة تلك الحيوانات بانتشار فيروس كورونا، على الجانب الآخر يقدم بعضها كأطعمة غير معتادة في الصين، ورغم انتشار المرض لا تزال بعض المستشفيات التي يعالج فيها المصابون بالمرض تقدم لهم وجبات غريبة.

ووفقاً لما جاء في صحيفة "ديلي ميل"، قامت أحد مستشفيات مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد، بتقديم وجبة عشاء مكونة من لحم السلاحف للمرضى في الحجر الصحي.

استخدامات لحم السلحفاة مفيد في الطب الصيني التقليدي

يعتبر لحم السلحفاة الناعمة مفيداً للغاية في الطب الصيني التقليدي، حيث يرى الصينيون أن السلاحف غنية بالبروتين، ويمكن أن تساعد المرضى على الشفاء بسرعة أكبر، ويأتي هذا النوع من البراري أو من المزارع الخاصة بتربيتها، ودائماً تُغلى في الماء لصنع مرق مغذ.

صورة

ووفقاً لما جاء في "سكاي نيوز"، نشر الموقع الصيني "Ren Jian Zhi Bei" مقطع فيديو التقطه عدة مرضى داخل مستشفى مؤقت لفيروس كورونا، يظهر به رجل مريض، وهو يعرض مجموعة من معدات الحماية من كورونا التي قدمها له المركز الطبي، ثم ظهر مريض آخر، وقال إن وجبة المستشفى اليوم "تشمل لحوم السلحفاة الناعمة".

وتتمثل أبرز فوائد لحم السلحفاة في:

- تعد مصدرًا جيدًا للبروتين، حيث أن السلحفاة ذات القشرة الناعمة غنية بالكالسيوم، مع 20% من الإجمالى اليومى الموصى به للإنسان.

- تحتوي السلحفاة على الفيتامينات "A و B1و B2و B6والفوسفور والزنك"، ويُعتقد أن الفيتامينات "B" تساعد فى تحويل الطعام إلى طاقة، ما قد يجعل السلحفاة خيارًا جيدًا لك إذا كنت تمارس نشاطًا بدنياً.

- يعمل لحم السلحفاه على تعزيز صحة الكلى من خلال ترطيبها وتغذيتها، ولهذا يوصى بحساء السلاحف من قبل ممارسين طبيين.

اقرأ أيضا