رئيس رابطة علماء أمريكا وكندا: الرقمنة توجه إيجابي من الدولة المصرية

السبت 08 فبراير 2020 | 10:34 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال الدكتور ناصر الشيمي، رئيس رابطة العلماء المصريين في امريكا وكندا، إن الرابطة التي تضم 700 عالم مصري موجودين في كل جامعات ومراكز البحوث في الدولتين، بهدف ربط العلماء المصريين في المهجر بالعلماء المصريين في الداخل، لخدمة الدولة المصرية.

وأضاف الشيمي، لـ"بلدنا اليوم"، أن تطبيق عملي لإنشاء أول محطة لتحلية مياه الصرف الصحي بالمعالجة الثلاثية، وربط التلاميذ من ٦ سنوات بالتكنولوجيا وتعليمهم البرمجة وتطبيقه على التابلت، أحد المشاريع التي تمت عرضها للتطبيق في مؤتمر السنوي للرابطة، لافتًا إلى أن هناك بداية مفاوضات تجري مع وزارة الإنتاج الحربي لإنتاج المرحلة الثانية من نموذج سيارة بدون قائد.

ونوّه رئيس رابطة العلماء المصريين في امريكا وكندا، إلى أن أوجه مساعدة الرابطة للجامعات المصرية يكمن في تطوير المناهج الدراسية وتحديثها بأحدث التطبيقات الجديدة، بالإضافة إلى المساعدة في استجلاب الباحثين المصريين إلى الجامعات الأوروبية، وتبنيهم ماديًا وعلميًا، موضحًا: " طالب الدكتوراه يكلف البعثات أو الحكومة المصرية في 4 سنين مليون جنيه تقريبًا، فنحن نوفر على الدولة تلك التكاليف".

وثمّن الشيمي، ما تقوم به الدولة من التحول الرقمي، قائلاً: "الرقمنة توجه إيجابي من الدولة المصرية، وكان يجب ان يحدث منذ فترة كبيرة".

اقرأ أيضا