محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تنظر فرض الحراسة على اتحاد المهن الطبية

الاحد 09 فبراير 2020 | 06:58 مساءً
كتب : سهام يحيى

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الدعوى رقم 253 لسنة 2020 المرفوعة من المحامي بالنقض صلاح بخيت وكيلا عن الصيدلي والقانوني هاني سامح، وتطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة الأطباء واتحاد المهن الطبية، وذلك لما وصفته بالبلطجة في منع معاوني الحارس القضائي على نقابة الصيادلة من ممارسة عمله وحضور جلسات الاتحاد.

وجاء في الدعوى أن أعضاء مجلس نقابة الأطباء وعلى رأسهم نقيب الأطباء وكذلك رئيس اتحاد المهن الطبية قاموا بارتكاب العديد من الأفعال والجرائم ضد أعضاء نقابات المهن الطبية.

وقام اتحاد المهن الطبية برئاسة نقيب الأطباء بمنع الحارس من ممارسة مهامهم الرقابية والإدارية والتمثيلية بمجلس اتحاد المهن الطبية , وتعدى نقيب الأطباء ذلك إلى التغول على اختصاصات الصيادلة بمجلس اتحاد المهن الطبية واصدار قرارات ادارية باطلة، مع قيامه بتوجيه الكثير من الإساء إلى حكم فرض الحراسة على نقابة الصيادلة متطاولا بتصريحاته ضد قضاء محاكم القاهرة للأمور المستعجلة .

وأدان البلاغ قيام مجلس نقابة الأطباء البيطريين باتخاذ قرارا بتجميد عضوية النقابة في الاتحاد، بسبب إصرار رئيس الاتحاد والأعضاء على منع ممثلي الحراسة القضائية على الصيادلة من الحضور، عوضا عن قيام الحارس القضائي برفع دعوى قضائية على الاتحاد لحضور الاجتماعات.

واستندت الدعوى إلى الاتهامات التي وجهت الى نقابة الأطباء وارتكابها مخالفات من شأنها تكدير الأمن العام باختلاق الأكاذيب وافتعال الأزمات، وإثارة الأطباء، والتسبب في إهدار المال العام وإفشال جهود وزارة الصحة في الارتقاء بالمستوى التعليمي والمهني للأطباء.

اقرأ أيضا