وزير الشباب: نتعاون مع السياحة والآثار لتنشيط السياحة

الاربعاء 12 فبراير 2020 | 02:37 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى أن الوزارة تتعاون بشكل كبير مع وزارة السياحة والآثار، كما أصبحت تعمل بشكل متناغم مع عدد من شركات السياحة المتخصصة التى تهدف الى تقديم خدماتها تعاونا مع الوزارة من خلال آليات تننفيذ تهدف لجذب أكبر عدد من شباب مصر من مختلف محافظات الجمهورية، للتعرف على تاريخ وحضارة بلده.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب والرياضة ، بالفوج الخامس من رحلات "نايل كروز" والتى تنطلق من الأقصر إلى أسوان، شاملة عدد من الجولات السياحية المتنوعة، والتى تهدف الى الترويج للسياحة الداخلية وتقديم خدمات متميزة ومدعمة للشباب.

وطالب الدكتور أشرف صبحى، بتكثيف وزيادة عدد الرحلات بهدف احتواء الاعداد الكبيرة المتقدمة للاشتراك فى النايل كروز، مشيرا إلى أنه تم توجيه الإدارة العامة للسياحة الرياضية بتطوير وتنوع الأنشطة التى تقدم من أجل دعم السياحة الداخلية، لاسيما وأن تكلفة المشاركة تتناسب مع طبيعة تلك الرحلات التى تأتى مدعمة من قبل وزارة الشباب والرياضة شاملة الانتقال بالقطار من القاهرة للأقصر والعودة من أسوان للقاهرة، وكل الزيارات السياحية المدرجة بالبرنامج، والإقامة على النايل كروز بالأقصر توجها لأسوان.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت 5 أفواج رحلات نايل كروز للأقصر وأسوان، ووضعت الإدارة العامة للسياحة الرياضية، برنامج الأفواج والذى يتضمن عدة جولات سياحية متنوعة بالأقصر وأسوان.

وكان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة قد وافق على تنفيذ هذه الأفواج فى إطار البرنامج القومى للوزارة لتعريف الشباب بالمعالم الأثرية التى تتميز بها البلاد على أرض الواقع، وبما يدعم من قيم الولاء والانتماء لديهم، فضلا عن تنشيط السياحة الداخلية.

اقرأ أيضا