رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الألبان والفول الصويا".. 4 "أكلات" محرمة على النجمات

البان

تتمتع النجمات بلياقة بدنية وبشرة نقية يحسدن عليها، فضلا عن شعر صحي جذاب وقوي.

وخلف هذا الجمال الصحي، يوجد نظام غذائي متخصص، فلكل نجمة وسيدة متألقة خبراء تغذية يساعدونهن على معرفة أجود الأطعمة التي لابد من اتباعها، والتي يجب تجنبها وعدم الاقتراب منه.

ورغم إدراك تلك السيدات بأن النسيج العظمي في حاجة للكالسيوم و البروتين، والكولاجين، والفسفور، والزنك، والماغنسيوم، والحديد، والنحاس، والبوتاسيوم، إلا أن مظهرهن أهم من صحتهم.

ونرصد خلال السطور التالية الأطعمة المحرمة على النجمات وخاصة سيدات هوليود:

-الألبان

وتحتوي على البروتين التي يحتاجها الجسم، لكن الجسم يستعمله أولاً كالاكتوز، أو سكر الحليب، ومن الممكن أن تسبب بحساسيات السكر ومشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والغازات. ما يؤثر سلباً على صحة البشرة ورطوبتها.

- الأطعمة المصنعة

تتميز الأطعمة بصعوبة في الهضم، وبالتالي تحد من السعرات الحرارية، وتسبب في رغبة شديدة في أكل السكر و الدهون للتعويض عن الاحتياجات اليومية من الطاقة.

- الصويا

فول الصويا مصدرًا رئيسيًا للبروتين، يحتوي على الأحماض الأمينية التي يصعب استيعابها، وهي تحتوي على كمية عالية من هرمون الاستروجين، المسبب الرئيسي للعديد من السرطانات، (في المقام الأول سرطان الثدي) لدى الرجال والنساء.

- الفواكه المجففة

مصدر أساسي للسكر والألياف، تماما مثل عصير الفاكهة المجففة السعرات الحرارية تكون مرتفعة جداً وبالتالي تزيد من مستويات الانسولين، التي تعطي دفعة طاقة فورية تليها تحطم سريع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات