رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"مفيش غير جرار واحد".. رئيس قرية الشهابية بكفر الشيخ يرد على مشكلة تراكم المياه

قرية الحماد بكفر الشيخ

نشرت جريدة بلدنا اليوم، تقريرًا عن تراكم المياه بقرية الحماد، التابعة لمركز ومدينة بلطيم، بمحافظة كفر الشيخ، وتم عرض المشكلة على رشدي البلتاجي، رئيس قرية الشهابية، حيث جاء رده:" الوحدة المحلية بقرية الشهابية ليس بها إلا جرارًا واحدًا".

وأضاف"البلتاجي" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أنه تم التواصل مع رئيس مدينة بلطيم، وسيتم دعم القرية بسيارة لحل هذه المشكلة، و بالمشاركة المجتمعية تم القضاء على منطقة من مناطق تراكم المياه.

وأكد"البلتاجي"، أنه بدءا من الغد سيتم القضاء على المناطق الأخرى.

يذكر، أن "بلدنا اليوم" تلقت استجابة أهالي قرية الحماد، الذين أعربوا عن استيائهم الشديد بسبب هذه المشكلة، فيقول العشري مصطفى محمد، أحد أهالي قرية الحماد: "أرض المحجر بالحماد، وبيوت الأهالي في خطر بسبب كميات المياه الضخمة التي أغرقت البيوت، وقطعت الطرق، وأصبحت هذه المنطقة معزولة لا أحد يدخل إليها ولا يخرج منها، وتُسبب هذه المياه الأمراض بسبب تخزينها صيفًا وشتاء، وقد ينتج عن ذلك حالات غرق للأطفال.

وأضاف: هذه المياه لا يمكن التخلص منها إلا بحضور رئيس مجلس ومدينة بلطيم على الطبيعة ورئيس الوحدة المحلية بالشهابية ، حيث أن هذة المياه أكبر من إمكانيات الوحدة المحلية بقرية الشهابية، لذلك نطالب السيد رئيس مجلس ومدينة بلطيم بزيارة سريعة لهذه المنطقة ووضع خطة عاجلة لهذا الوضع.

وأعرب أهالي القرية عن استيائهم الشديد، بسبب هذه المشكلة، مستغيثين باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، ومجلس مدينة بلطيم، بسرعة الاستجابة، وحل هذه المشكلة، التي تعوق حركة أهالي القرية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات