رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نمو الإنفاق الاستهلاكي في أمريكا بنسبة 0.3% شهريا

نمو الإنفاق الاستهلاكي في أمريكا بنسبة 0.3% شهريا

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الجمعة نمو الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة، خلال يناير الماضي بنسبة 0.3 % مقارنة بالشهر السابق، ليواصل نموه للشهر الرابع على التوالي بفضل انخفاض أسعار الوقود مما شجع الأمريكيين على زيادة إنفاقهم على السلع، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت وزارة التجارة الأمريكية إلى أن مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية استقرت خلال الشهر الماضي عند نفس مستواها في الشهر السابق. وكانت مبيعات التجزئة قد سجلت خلال ديسمبر الماضي نمو مبيعات التجزئة بمعدل 0.2 % وفقا للبيانات المعدلة وليس بمعدل 0.3 % وفقا للبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.

من ناحية أخرى، ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير الحالي إلى أعلى مستوى منذ نحو عامين تقريبا، مع تحسن نظرتهم للأوضاع المالية والاقتصاد، وهو ما يمثل إشارة إضافية إلى استمرار الإنفاق الاستهلاكي كقاطرة لنمو الاقتصاد.

وارتفع مؤشر جامعة ميشيجان لقياس ثقة المستهلك وفقا للقراءة الأولية إلى 100.9 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 99.8 نقطة خلال يناير الماضي، وهو ما يتجاوز تقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم.

جاء ارتفاع المؤشر للشهر السادس على التوالي بفضل الانخفاض التاريخي لمعدل البطالة والنمو المطرد للأجور في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تحسن نظرة المستهلكين إلى الأوضاع المالية والأوضاع الاقتصادية ككل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات