عاجل.. اكتشاف 67 مصابًا جديدًا بكرونا على متن سفينة بها 3500 شخصًا

السبت 15 فبراير 2020 | 03:36 مساءً
كتب : عمرو علي

كشف وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو، أن هناك 67 شخصًا آخرين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، على متن السفينة السياحية "دايموند برنسيس" في اليابان، وذكرت الولايات المتحدة في وقت سابق، أنها سترسل طائرة إلى اليابان لإعادة ركاب أميركيين على متن السفينة الخاضعة للحجر الصحي هناك، التي شهدت أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا خارج الصين.

الصحة العالمية تُطمئن المصريين

في زمن كورونا.. "الحب" تحت أضواء كشافات السيارة

عاجل| الحكم على فنان مشهور بـ30 عامًا في قضية تهريب آثار فرعونية

وقد وضعت السفينة "دايموند برنسيس"، المملوكة لشركة كرنيفال كورب، في الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من فبراير، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها ونزل في هونغ كونغ بالفيروس.

ويوجد نحو 3500 شخص على متن السفينة، تأكدت إصابة 218 منهم، بعدوى كورونا، وتم نقل من ثبتت إصابتهم بالعدوى إلى المستشفى.

وفى سياق أخر .. طمأن الدكتور أمجد الخولي، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، المواطنين بعد ظهور أول حالة حاملة لفيروس كورونا داخل مصر، قائلا: "مصر لديها خبرة كبيرة فى التعامل مع مثل هذه الحالات".

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان مقدم برنامج "مساء دى إم سى" والمذاع عبر قناة "دى إم سى"،:"مصر تعاملت بحذر مع الحالة التى ظهرت اليوم وإتخذت كافة الإجراءات وتم عزل كل من خالطوا الحالة، لافتا إلى أن مصر لديها قدرة لا تقل عن أي دولة عالمية.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية:"مصر تعرضت لحالات مشابهة كانفلونزا الطيور ونجحت فى السيطرة عليها".

وأشار، إلى ان كل الإجراءات التى تتخذها وزارة الصحة تتم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مضيفا:"إكتشاف حالة مصاب بالكورونا يؤكد قدرة وزارة على اكتشاف المرض".

اقرأ أيضا