رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزها علاج السمنة.. 7 فوائد لشرب المياه صباحاً

فوائد شرب الماء

كشفت مجلة "فرويندين" الألمانية عن وجود الكثير من الفوائد الصحية، التي تعود على الجسم من شرب الماء على معدة خاوية في الصباح، وتتضمن تلك الفوائد:

تطهير الجسم من السموم المتراكمة

يساعد تناول الماء على معدة خاوية على التخلص من السموم والمواد الضارة به، وأيضاً تعزيز إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة.

تحسين عملية الأيض

يعمل تناول الماء على معدة فارغة على زيادة معدل الأيض بنسبة تصل إلى 24%، مما ينعكس بشكل إيجابي على كفاءة الجهاز الهضمي والتخلص من الوزن الزائد بشكل آمن.

علاج حرقة واضطرابات المعدة

يصاب الشخص باضطرابات الهضم بسبب زيادة الحموضة في المعدة، وإذا وصل السائل الحامض إلى المريء فسوف يشعر المرء بعدم الارتياح، وعند شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم، فإنه يتم تخفيف الحمض وتجنب حرقة المعدة، كما تستعد المعدة بذلك لتناول وجبة الإفطار.

تعزيز نضارة البشرة

يتسبب نقص السوائل في ظهور البثور والتجاعيد بشكل مبكر، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن شرب 500 مل من الماء على معدة خاوية يحفز الدورة الدموية بصورة كبيرة ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة.

الحماية من حصوات الكُلى والتهابات المثانة

يمكن الاعتماد على شرب الماء كوقاية من تكون الحصوات في الكُلى وحدوث التهابات المثانة، حيث تعمل السوائل الكافية على تخفيف حمض المعدة وطرد السموم من الجسم.

تعزيز الجهاز المناعي

يساعد شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوع على الحفاظ على توازن الجهاز اللمفاوي، وبذلك يصبح الشخص أقل عرضة للعدوى ومسببات الأمراض المختلفة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات