رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالأرقام.. تاريخ صدامات ليفربول وأتليتكو مدريد قبل موقعة دوري الأبطال

ليفربول

يترقب عشاق كرة القدم العالمية والأوروبية في كل مكان، منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والبداية عندما يحل نادي ليفربول الإنجليزي ضيفًا على نظيره فريق أتليتكو مدريد الإسباني، في المباراة المقرر لها في تمام الساعة العاشرة من مساء غدًا الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في ذهاب ثمن النهائي، على أن تقام مباراة الإياب يوم 11 مارس المقبل، على ملعب "أنفيلد".

ويعد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني هو ثالث أكثر الفرق الإسبانية خوضًا للمباريات ضد نادي ليفربول خلال تاريخ النادي الإنجليزي، بعد القطبين برشلونة وريال مدريد، حيث لعب ليفربول أربع مواجهات سابقة أمام أتلتيكو مدريد.

وتم وصف المباراة بين ليفربول واتليتكو مدريد، بـ"نهائي مبكر"، بين كتيبتي المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني وضيفه الألماني يورجن كلوب الذي يحاول الدفاع عن لقبه.

وأكد الألماني يورجن كلوب: "لا أعرف إذا سنكرر ما فعلناه في الموسم الماضي لكن علينا القتال للحفاظ على اللقب، ما قمنا به يعني أننا نستطيع التغلب على الأفضل، لكن هذا لا يعني أننا سنفعل ذلك".

ولن تكون المهمة سهلة منذ بدايتها أمام ليفربول الذي يصطدم بأتلتيكو مدريد في المواجهة الخامسة والسادسة بينهما.

وخلال المواجهات الأربعة السابقة بين ليفربول وأتلتيكو مدريد، حقق ليفربول الفوز في مباراة، وخسر في مثلها، وتعادل الفريقين في مباراتين، وسجل كل منهما أربعة أهداف.

وكانت أول مباراتين لعبت بين ليفربول وأتليتكو مدريد في موسم 2008/ 2009 ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا، وانتهت المباراتين بالتعادل.

وفي المواجهتين الثالثة والرابعة التقى الفريقان في الدوري الأوروبي، وفاز كل فريق بلقاء وحيد، وبفارق هدف.

ويعتبر الأوروجوياني دييجو فورلان الوحيد بين لاعبي الفريقين الذي سجل أكثر هدف، حيث دون هدفين في شباك ليفربول.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات