رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بخطوة واحدة.. طريقة تسجيل رقم الهاتف لبطاقة التموين 2020 عبر موقع دعم مصر

غير معلومة وبجودة أقل.. السلع التموينية خارج نطاق الخدمة

جددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مناشدة المواطنين من أصحاب بطاقات التموين بالدخول على موقع دعم مصر لتسجيل رقم المحمول الخاص بهم؛ لخدمة المستفيدين من منظومة الدعم.

ويتيح الرقم قدرة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتواصل مع المواطنين من خلال رسائل يتم إرسالها لهم على المحمول، في ورود أى جديد بالنسبة للسلع التموينية.

وحرصًا من "بلدنا اليوم" على تسهيل الخدمات للمواطنين، نستعرض أبرز المعلومات لطرق تسجيل رقم المحمول الخاص بهم على بطاقة التموين، وجاءت كالتالي:

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين

1- يدخل صاحب بطاقة التموين على موقع دعم مصر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

2- يقوم صاحب البطاقة بكتابة رقم التليفون المحمول الخاص به أو تصحيح رقم المحمول في حال تغيير الرقم الذى سبق تسجيله وأن ذلك لمصلحة صاحب البطاقة.

3- يدخل صاحب البطاقة على الموقع وذلك لمن يظهر عبارة "برجاء تسجيل رقم الموبايل" على بون صرف الخبز أو السلع التموينية المدعمة أو من سبق وقاموا بتسجيل رقم المحمول الخاص بهم وتم تغيير الرقم

4- بمجرد الدخول على الموقع يتم الضغط على خانة "سجل موبايلك" على أن يكون الرقم لصاحب البطاقة أو لأحد المستفيدين ومسجل باسمة لدى احدى شركات المحمول.

5- يتم إدخال الرقم القومى، ورقم البطاقة التموينية، للدخول على الموقع.

6- يتم كتابة رقم التليفون المحمول، والضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.

تظلمات المستبعدين من التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، على فتح باب تظلمات المستبعدين من بطاقة التموين مرة أخرى، خاصة وأن الوزارة كانت قد فتحت باب تقديم التظلمات في فترة سابقة بداية من 19 سبتمبر العام الماضي وحتى نهاية شهر أكتوبر، وذلك عبر الموقع الإليكترونى دعم مصر.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين، أن هذا الإجراء لن يتم في الوقت الحاضر، حيت لم تقرر وزارة التموين هذه الخطوة بعد، وكانت الوزارة قد سمحت العام الماضي بتسجيل المواليد الجدد.

ماذا تفعل إذا ظهرت كلمة خطأ أثناء تسجيل الرقم؟

تساؤلات كثيرة يتداولها المواطنين منذ أن طالبت وزارة التموين بتسجيل أرقام الهاتف المحمول على البطاقة، ولكن لم يدرك البعض ماذا يفعلوا إذا ظهرت هذه الرسالة أثناء التسجيل؛ ولتجنب هذه الأزمة لابد أن تتبع الخطوات التالية:

1- لابد أن يكون رقم الهاتف الذي سيتم تسجيله على موقع دعم مصر، مسجلًا في شركة الاتصالات باسم نفس الشخص صاحب البطاقة أو باسم أحد المستفيدين.

2- إذا ظهرت رسالة خطأ (902)، معني ذلك وجود مشكلة في ماكينة التاجر، وإذا جرب المواطن البطاقة من تاجر آخر، لن تحدث مشكلة وستعمل البطاقة بشكل طبيعي.

3- أما إذا ظهرت رسالة خطأ (904) معني ذلك أن البطاقة تالفة، وفي هذه الحالة لابد أن يقدم طلبًا لاستخراج بدل تالف.

4- وإذا ظهرت رسالة خطأ (101) على المواطن أن يذهب إلى مكتب التموين التابع له ويعدل بيانات الأفراد عبر طلب ورقي يقدمه للمكتب.

5- بينما رسالة خطأ (104) تُعني أنه لايوجد رصيد بالبطاقة وأن المواطن صرف رصيده من السلع وعليه أن ينتظر لحين تجديد الرصيد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات