رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الطيران المدني السعودي: مخزن أمتعة طائرة "أبها-الرياض" سليمة

مطار أبها السعودي

أوضحت هيئة الطيران المدني في السعودية، تفاصيل وجود دخان في مخزن أمتعة طائرة أقلعت مساء أمس الأحد، من مطار أبها متوجهة إلى الرياض، وعودتها إلى مطار أبها مرة أخرى.

وأكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني السعودي إبراهيم الروساء، أن الهيئة تلقت بلاغًا بوجود اشتباه دخان في منطقة الأمتعة على رحلة الطيران المتجهة من أبها إلى الرياض في نحو الساعة 17:48، مضيفًا أن الكابتن طلب العودة إلى مطار أبها.

وأوضح الروساء، أنه تم رفع حالة الاستعداد من قبل فرق التدخل السريع للإطفاء من الهيئة العامة للطيران المدني، وبعد التأكد والكشف عن الطائرة اتضح أنه اشتباه فقط، ليتم إنهاء حالة الطوارئ بعد دقائق من هبوط الطائرة، وتصعيد الركاب والمغادرة بسلام.

وحسب "عكاظ"، كشفت هيئة الطيران المدني ملابسات بلاغ بوجود دخان في مخزن أمتعة طائرة أقلعت مساء أمس الأحد، من مطار أبها متوجهة إلى الرياض، وعودتها إلى مطار أبها مجدداً.

وفي التفاصيل، فقد أكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني إبراهيم الروساء، أنه تم الإبلاغ بوجود اشتباه دخان في منطقة الأمتعة على رحلة الطيران من المتجهة من أبها إلى الرياض في نحو الساعة 17:48، وطلب كابتن الطائرة العودة إلى مطار أبها، وتم رفع حالة الاستعداد من قبل فرق التدخل السريع للإطفاء من الهيئة العامة للطيران المدني، وبعد التأكد والكشف عن الطائرة اتضح أنه اشتباه فقط.

وأضاف الروساء، أنه تم إنهاء حالة الطوارئ بعد دقائق من هبوط الطائرة، وتم تصعيد الركاب والمغادرة بسلام إلى وجهتهم.

وأفادت "عكاظ"، بأن كابتن الرحلة المتجهة من مطار أبها إلى الرياض، مساء أمس، أعلن الإنذار لاشتباهه بوجود دخان في مخزن الأمتعة، لتهبط الطائرة بعد عودتها للمطار، وباشرت خدمات الإطفاء والإنقاذ والجهات المعنية البلاغ، وتم إخلاء المسافرين إلى الصالات وفتح مخزن الأمتعة بالطائرة وفحص كافة الأمتعة، مضيفة أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة 9:25 مساء، بعد إجراء الصيانة اللازمة لها وصعود الركاب دون أمتعتهم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات