رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

مفاجأة| "الموسيقيين" لا تستطيع إيقافه.. تفاصيل مشاجرة محمد رمضان وهاني شاكر

محمد رمضان

أثار اسم الفنان محمد رمضان حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب عدم إدراج اسمه في قائمة مطربي المهرجانات التي طرحتها نقابة المهن الموسيقية.

ولوحظ أنه لم يتم وضع اسم الفنان محمد رمضان، ضمن قائمة الأسماء الممنوعة من الغناء، على الرغم من تأكيد طارق مرتضى، مستشار نقابة المهن الموسيقية، على منع رمضان من الغناء مثله مثل بقية مطربي المهرجانات.

خناقة جديدة بين محمد رمضان ونقابة الموسيقيين

وتحدى محمد رمضان قرار نقيب الموسيقيين بوقف أغاني المهرجانات بطرحة أغنية جديدة تحمل اسم "أيوة جدع"، ولا سيما أن نقابة الموسيقيين لا تستطيع وقف محمد رمضان من الغناء لأنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وهناك قانون ينص على أن أي عضو عامل النقابات الفنية الثلاثة من حقة ممارسة أي عمل فني بأي نقابة منهم.

وأكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه من حقه عدم إعطاء محمد رمضان تصاريح لإحياء حفلات غنائية داخل مصر، وهذا ما سيفعله مع المطرب محمد رمضان، مشيراً إلى أنه لم يحصل على تصريح غناء وإحياء حفلات منذ هذه اللحظة.

ومن المتوقع أن يتدخل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ويطالب بإعطاء محمد رمضان تصاريح إحياء حفلات من نقابة المهن الموسيقية، وستوافق نقابة الموسيقيين على هذا الأمر، وبشرط ستضع نقابة الموسيقيين شروط على محمد رمضان قبل الحفل وإن خالفها سوف يضع تحت طائلة قانون الموسيقيين.

ونشرت نقابة المهن الموسيقية، قائمة أسماء مطربي المهرجانات الصادر بحقهم قرار نقابة الموسيقيين بمنع التعامل معهم، بناء على قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية ومجلس إدارته، وتضم قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء حسن شاكوش وعمر كمال المتسببان في هذه الأزمة بعد غنائهما مهرجان "بنت الجيران" في استاد القاهرة الدولي بحفل عيد الحب، وتضمنت الأغنية كلمتي "خمور وحشيش" مما آثار غضب الكثيرون.

أصدرت نقابة الموسيقيين، قرارا بـ منع مطربي المهرجانات من الغناء، محذرة المنشآت السياحية و البواخر النيلية والملاهي الليلة والكافيهات من التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية.

وجاءت قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء كالتالي: "ابو ليلة، والديزل، والزعيم، والعصابة، والمدفعجية، واوكا واورتيجا، وحسن شاكوش، وريشة كوستا، وعلي سمارة، وأحمد عزت، والدخلاوية، ولاد سليم، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات،علاء فيفتي، عمر كمال قرار إيقاف، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة، وحنجرة مجدي شطة، وزة مطرية".

هاني شاكر و محمد رمضان

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات