رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد الهجوم عليه.. محمد رمضان يستعطف جماهيره برسالة مؤثرة

محمد رمضان

وجه الفنان محمد رمضان رسالة لجمهوره، بعدما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، حمله عليه "قاطعوا محمد رمضان"، واستياء متابعيه.

وكتب محمد رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، :"جمهوري وأهلي وناسي انتم السبب في كل حاجة حلوة في حياتي ومشاركتي لكم في تفاصيل حياتي لأني بعتبركم عيلتي زي مابعرّف أمي إني اشتريت حاجة بحبها بعرفكم لأن انتم شاركتوني في صنع كل حاجة حلوة في حياتي".

وأضاف محمد رمضان :"وبسببكم برضه بتحارب هذه الحرب المُمنهجة من مُعظم الاتجاهات، والسبب هو ان لا يجوز لواحد من الطبقة البسيطة يوصل لهذا النجاح والجماهيرية".

وأكمل "رمضان": "والمقصود من الحرب دي الفتنة بيني وبين رزق ربنا ليا وهو أنتم ، زي توجيهكم في موضوع بوست المستشفى اللي كان قصدي فيه ان مش أي حد يغلط يتم إقافه مدى الحياة العقوبة فعلا قاسية جداً انما مش قصدي الطيار خالص".

واختتم "رمضان": "والدليل ان كل الطيارين اللي سمحوا بالتصوير لمعظم النجوم ونزلت على السوشيال ميديا لم يتم إقافهم أسبوع واحد حتى ومع ذلك لما شوفت أنكم فهمتم كلامي غلط حذفته برضه احتراماً لكم .. ثقتي في الله ثم فيكم ان الظلم لا ينتصر أبداً #ثقة_في_الله_نجاح".

وأثار محمد رمضان حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم إدراج اسمه في قائمة مطربي المهرجانات التي طرحتها نقابة المهن الموسيقية.

ولوحظ أنه لم يتم وضع اسم الفنان محمد رمضان، ضمن قائمة الأسماء الممنوعة من الغناء، على الرغم من تأكيد طارق مرتضى، مستشار نقابة المهن الموسيقية، على منع رمضان من الغناء مثله مثل بقية مطربي المهرجانات.

وتحدى محمد رمضان قرار نقيب الموسيقيين بوقف أغاني المهرجانات بطرحة أغنية جديدة تحمل اسم "أيوة جدع"، ولا سيما أن نقابة الموسيقيين لا تستطيع وقف محمد رمضان من الغناء لأنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وهناك قانون ينص على أن أي عضو عامل النقابات الفنية الثلاثة من حقة ممارسة أي عمل فني بأي نقابة منهم.

وأكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه من حقه عدم إعطاء محمد رمضان تصاريح لإحياء حفلات غنائية داخل مصر، وهذا ما سيفعله مع المطرب محمد رمضان، مشيراً إلى أنه لم يحصل على تصريح غناء وإحياء حفلات منذ هذه اللحظة.

ومن المتوقع أن يتدخل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ويطالب بإعطاء محمد رمضان تصاريح إحياء حفلات من نقابة المهن الموسيقية، وستوافق نقابة الموسيقيين على هذا الأمر، وبشرط ستضع نقابة الموسيقيين شروط على محمد رمضان قبل الحفل وإن خالفها سوف يضع تحت طائلة قانون الموسيقيين.

ونشرت نقابة المهن الموسيقية، قائمة أسماء مطربي المهرجانات الصادر بحقهم قرار نقابة الموسيقيين بمنع التعامل معهم، بناء على قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية ومجلس إدارته، وتضم قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء حسن شاكوش وعمر كمال المتسببان في هذه الأزمة بعد غنائهما مهرجان "بنت الجيران" في استاد القاهرة الدولي بحفل عيد الحب، وتضمنت الأغنية كلمتي "خمور وحشيش" مما آثار غضب الكثيرون.

أصدرت نقابة الموسيقيين، قرارا بـ منع مطربي المهرجانات من الغناء، محذرة المنشآت السياحية و البواخر النيلية والملاهي الليلة والكافيهات من التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية.

وجاءت قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء كالتالي: "ابو ليلة، والديزل، والزعيم، والعصابة، والمدفعجية، واوكا واورتيجا، وحسن شاكوش، وريشة كوستا، وعلي سمارة، وأحمد عزت، والدخلاوية، ولاد سليم، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات،علاء فيفتي، عمر كمال قرار إيقاف، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة، وحنجرة مجدي شطة، وزة مطرية".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات