من "الكابينة" لـ "الغلاف".. الأزمات تلاحق محمد رمضان

الثلاثاء 18 فبراير 2020 | 10:41 مساءً
كتب : آية محمود

سبب الفنان محمد رمضان حالة كبيرة من الجدل بين المواطنين في الآونة الأخيرة، بعد أزمته مع الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، مما أدى إلى تعرضه لموجه من الغضب من قبل جمهوره، والتي تبعها عدة أزمات تعرض لها "رمضان".

ودشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "قاطعو محمد رمضان"، بسبب تصرفاته الغير مقبوله.

وبعدها علق محمد رمضان على هاشتاج #قاطعوا_محمد_رمضان الذي يتصدر تويتر ونشر فيديو له عبر موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" يوضح ذهابه إلى تصوير مسلسله الجديد "البرنس".

وعلق رمضان على الهشتاج قائلا " ‏‎#قاطعوا_محمد_رمضان في نفس يوم احتفالي بقناتي على يوتيوب بكسر حاجز ال٢مليار و٤٥٠مليون مشاهدة في وقت قياسي ‎#رقم_واحد ده إرادة ربنا مش إرادة تويتر ☝🏽❤️ ".

وواصل محمد رمضان إشعال أزمته مع الطيار المفصول كابتن أشرف أبو اليسر.

ونشر الفنان محمد رمضان من خلال حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام" فيديو جديدا يسخر فيه من أزمته مع الطيار الكابتن أشرف أبو اليسر.

وظهرمحمد رمضان في الفيديو داخل إحدى غرف العمليات وعلق قائلا: "الدكتور اللي صورني وقفوه عن العمل مدى الحياة" وبعدها بساعات قيليه من نشر الفيديو تعرض بهجوم شرس من قبل الجماهير مما ادي حذف الفيديو.

Image result for محمد رمضان

السوبر المصري بدبي

وكشفت تقارير صحفي، عن نية استبعاد الفنان محمد رمضان من إحياء حفل بطولة السوبر المصري بدبي، وذلك بعد تفاعل هاشتاج قاطعوا محمد رمضان، تضامنًا مع الكابتن طيار أشرف أبو اليسر، الذي تعرض للوقف من وزارة الطيران المدني، بسبب نشر محمد رمضان فيديو وصورة تذكارية التقطها من داخل كابينة طائرة يقودها أبو اليسر، وهو ما يعد مخالفة للقوانين فتم وقفه مع تجاهل رمضان للواقعة.

محمد رمضان

وتحدى محمد رمضان قرار نقيب الموسيقيين بوقف أغاني المهرجانات بطرحة أغنية جديدة تحمل اسم "أيوة جدع"، ولا سيما أن نقابة الموسيقيين لا تستطيع وقف محمد رمضان من الغناء لأنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وهناك قانون ينص على أن أي عضو عامل النقابات الفنية الثلاثة من حقة ممارسة أي عمل فني بأي نقابة منهم.

View this post on Instagram

#ثقة_في_الله_نجاح اغنية #ايوه_جدع قريباً جداً على قناتي الرسمية على يوتيوب 🔥💣😡 A post shared by Mohamed Ramadan ⚡️ (@mohamedramadanws) on Feb 17, 2020 at 7:02am PST

سرقة بوستر مسلسله الرمضاني

كما قام المصور الفوتوغرافي حسام مناديلي باتهام محمد رمضان بسرقة إحدى صوره، وتصميم بوستر مسلسله الرمضاني الجديد، "البرنس" لعام 2020، عليها دون إذن مسبق منه، وكتب على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" قائلاً: "مساء الخير مكنتش حابب أتكلم في الموضوع بس عدم الرد واللامبالاة مش هتخلينى أسكت عن سرقة حق من حقوقي الفنية، الفنان محمد رمضان قام باستخدام صورة من صوري الفنية في بوستر للمسلسل الجديد وقام بنشرها على إنها بوستر غير رسمي للمسلسل الجديد".

وأضاف موضحًا: "وبدون علمي وبدون إذني وده خرق واضح لقانون حماية الملكية الفكرية المصري-قانون 82 لسنة 2002 – مصر، مادة 138- والصورة المستخدمة لحارة المبيضة في حي الجمالية -مصر وتم نشرها على أكثر من موقع، وبالطبع النشر على فيس بوك، وبالفعل تواصلت مع صفحة محمد رمضان ولا رد، والصورة مش هتستخدمها غصب عني ولا هتاخد مجهود أي حد غصب عنه، ومش عايز منك أي حاجة غير إنك متستخدمش صوري وتمسحها من عندك".

عدم إدراج اسمه مع مطربي المهرجانات

ومن بعدها أثار اسم محمد رمضان حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب عدم إدراج اسمه في قائمة مطربي المهرجانات التي طرحتها نقابة المهن الموسيقية.

ولوحظ أنه لم يتم وضع اسم الفنان محمد رمضان، ضمن قائمة الأسماء الممنوعة من الغناء، على الرغم من تأكيد طارق مرتضى، مستشار نقابة المهن الموسيقية، على منع رمضان من الغناء مثله مثل بقية مطربي المهرجانات.

هاني شاكر و محمد رمضان

بعد الهجوم عليه.. محمد رمضان يستعطف جماهيره برسالة مؤثرة

وجه الفنان محمد رمضان رسالة لجمهوره، بعدما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، حمله عليه "قاطعوا محمد رمضان"، واستياء متابعيه.

وكتب محمد رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، :"جمهوري وأهلي وناسي انتم السبب في كل حاجة حلوة في حياتي ومشاركتي لكم في تفاصيل حياتي لأني بعتبركم عيلتي زي مابعرّف أمي إني اشتريت حاجة بحبها بعرفكم لأن انتم شاركتوني في صنع كل حاجة حلوة في حياتي".

وأضاف محمد رمضان :"وبسببكم برضه بتحارب هذه الحرب المُمنهجة من مُعظم الاتجاهات، والسبب هو ان لا يجوز لواحد من الطبقة البسيطة يوصل لهذا النجاح والجماهيرية".

وأكمل "رمضان": "والمقصود من الحرب دي الفتنة بيني وبين رزق ربنا ليا وهو أنتم ، زي توجيهكم في موضوع بوست المستشفى اللي كان قصدي فيه ان مش أي حد يغلط يتم إقافه مدى الحياة العقوبة فعلا قاسية جداً انما مش قصدي الطيار خالص".

واختتم "رمضان": "والدليل ان كل الطيارين اللي سمحوا بالتصوير لمعظم النجوم ونزلت على السوشيال ميديا لم يتم إقافهم أسبوع واحد حتى ومع ذلك لما شوفت أنكم فهمتم كلامي غلط حذفته برضه احتراماً لكم .. ثقتي في الله ثم فيكم ان الظلم لا ينتصر أبداً #ثقة_في_الله_نجاح".

اقرأ أيضا