العناني يبحث مع سفير أيرلندا الترويج للمقاصد السياحية وزيادة أعداد السائحين

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 09:23 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، السفير شون أوريجان سفير دولة أيرلندا بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعباسية، ذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء بحث إمكانية الترويج للمقاصد السياحية المصرية بشكل أكبر في العاصمة الأيرلندية دبلن، وزيادة أعداد السائحين الوافدين منها إلى المقاصد السياحية المصرية، وذلك في ظل الاستعدادات بتشغيل خط طيران جديد مباشر بين القاهرة ودبلن خلال منتصف العام الجاري.

كما تم بحث إمكانية الاحتفال بتدشين خط الطيران الجديد لما له من مردود هام في زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، حيث أن المقصد السياحي المصري يقدم للسائح تجربة فريدة تتنوع بين السياحة الشاطئية والثقافية.

وتمتلك أيرلندا مقومات سياحية متعددة تجذب إليها السائحين، حيث عرفت بالتنوع وملائمة كافة الأذواق.

كما تعتبر أيرلندا من البلدان التي تناسب كافة الميزانيات والأذواق، فتجد فيها أماكن الإقامة المختلفة والأسواق المتعددة، كما تمتلك شبكة نقل متطورة ومتقدمة، أما عن قطارات السكك الحديدية فهي سهلة الاستخدام ولا تكلف الكثير من الأموال، كما أن أسعار التذاكر المخفضة تساعد على الدخول لأكثر من مكان سياحي وهو أمر شائع خاصة بالنسبة للأماكن السياحية في العاصمة دبلن.

وعرفت العاصمة الأيرلندية دبلن كوجهة رائعة في أوروبا لعدة سنوات، والآن تلاحقها مدينة بلفاست وكذلك كورك، وغالواي، حيث أجمل المعارض وأروع المهرجانات وأماكن التسوق وأفضل سبل الاستمتاع نهارا بين المعالم السياحية وليلا بين المقاهي والمطاعم العصرية. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل تضم أيرلندا أيضا مجموعة من القرى الريفية التي تعتبر ملاذا مثاليا للاستجمام بين الهواء الطلق والمناظر الطبيعبة الخلابة.

كما تعتبر محمية كونيمارا الطبيعية، التي تقع في المنطقة الحدودية بين مقاطعتي غالواي ومايو، من أماكن الجذب السياحي الشهيرة في أيرلندا كونها توفر للسائحين مناظر طبيعية خلابة، تتجلى عندما يصب نهر بوندوراغا في المضيق البحري الوحيد في أيرلندا بهذا المكان، كما أن الزائرين يعتبرونها ملتقى للرياضيات المائية ورحلات قوارب الكاياك المثيرة.

اقرأ أيضا