رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لمصابي "البرد".. احذر تناول هذه الأطعمة

برد

كشفت تقارير طبية عن أن الأشخاص المصابين بـ نزلات البرد، يجب عليها تجنب مجموعة من الأطعمة والمشروبات، التي من شأنها أن تفاقم حالتهم الصحية.

ووفقا لما نشرته صحيفة "بينك فيلا"، وأكدت تلك التقارير الطبية على الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد الحرص على أخذ قسط من الراحة تتراوح ما بين 10 إلى 12 ساعة إضافة إلى تجنب هذه المأكولات والمشروبات وتتضمن.

السكر:

يعتبر السكر واحدًا من الأطعمة الغذائية، التي يجب تجنب إضافتها للوجبات أو المشروبات في حالة الإصابة بنزلات البرد وما يصاحبها من الكحة والتهابات الحلق، لأن السكر وفق التقارير الطبية يقوم بتثبيط نشاط الجهاز المناعي ويقلل من أدائه في ظل مكافحة الجسم للفيروسات التي تهاجمه لذلك تجنب تناول الحلويات والوجبات والمشروبات المحلاة.

القهوة والشاي والمشروبات المنشطة:

يقوم بعض الأشخاص بالإكثار من شرب القهوة الساخنة عند الإصابة بنزلات البرد والكحة وهذا الأمر خاطئ تمامًا وأثبتت الأبحاث والدراسات أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي وغيرها تعتبر من مدرات البول والتي تساهم في افراط الجسم في التخلص من كميات الملح والماء الموجودة بالجسم، والجسم يحتاج أن يبقى رطبًا عند الإصابة بأمراض البرد والكحة.

الحليب:

في حالة إصابة الشخص بنزلات البرد، يصبح شرب الحليب ضارا، لأنه يجعل البلغم أكثر سماكة فيزيد الصعوبة من تخلص الجسم منه.

الكحول:

وفقًا لدراسة أجريت في عام 2007، فإن تناول المشروبات الكحولية أو المشروبات التي يدخل الكحول في تصنيعها تزيد من حدة التهابات الرئة والشعب الهوائية وتمنع الجسم من تكوين خلايا الدم البيضاء التي يحتاجها لمكافحة البرد، بالإضافة لإصابة الجسم بالجفاف الذي يزيد من حدة تفاقم أعراض البرد والكحة.

المأكولات الحارة:

تساهم الأطعمة الحارة في إنتاج الجسم للمزيد من البلغم مما يزيد من حدة أعراض البرد والكحة على مدى الطويل وذلك على عكس الشائع أن بخاخات الفلفل يمكنها أن تقضي على الالتهابات وتُسهل طرد المخاط من الجسم.

إذا لم تتعافى من البرد في غضون أسبوع، فأنت أمام نوع من الإنفلونزا أخطر بكثير ويمكن أن يتسبب في وفاتك".

أعراض الإنفلونزا القاتلة:

- عدم الاستجابة للعلاج.

- استمرار الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم.

- آلام في كل عضلات الجسم.

- قشعريرة متقطعة.

- شعور بالتعب والإرهاق المستمر.

- عدم التعافي من نزلة البرد في غضون أسبوع.

المضاعفات الأكثر خطورة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات