رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

عاجل| بعد الاشتباه في حالة كورونا.. الأمن يُغلق إحدى محطات المترو الكبرى

مصاب كورونا

لايزال فيروس كورونا المُستجد بمثابة الشبح الخفي الذي يؤرق الجميع ويهدد حياته، وبالرغم من ذلك إلا أنه غير معروف المصدر حتى هذه اللحظة الذي حصد فيه أرواح أكثر من 2118 حالة بالصين.

لتُعلن السلطات الإيرانية، منذ قليل، عن إغلاق محطة مترو جنوب العاصمة طهران، إثر رصد حالة لسائح ألماني يحتمل أنه مصاب بفيروس "كورونا" الجديد، لتصبح حصيلة المصابيين بفيروس "كورونا" لـ3 أشخاص.

وقالت إدارة خطوط قطارات أنفاق المترو في طهران، إنه تم إغلاق محطة "شوش" الواقعة جنوب العاصمة إثر رصد حالة يحتمل إصابتها بفيروس "كورونا"، مؤكدة نقل المشتبه بمرضه إلى المستشفى على الفور، وأنه جاري تعقيم المحطة.

ويذكر أن وسائل الإعلام المحلية باليونان، أعلنت عن أصابة مسنين، رجل وامرأة، بفيروس كورونا أثناء وجودهما على ظهر السفينة التي أخضعتها السلطات اليابانية للحجر الصحي منذ أسابيع، قد توفيا.

لترتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين القاريّة الخميس إلى 2118 حالة بعدما سجّلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 108 حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وقالت لجنة الصحّة في هوباي، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إنّ الغالبية العظمى من هذه الوفيات سجّلت في عاصمة المقاطعة ووهان، المدينة التي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019.

وأضافت اللجنة أنّه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجّلت في ووهان 615 إصابة جديدة بالفيروس، في حين سجّلت في بقية أنحاء المقاطعة 13 إصابة جديدة فقط، في حصيلة تمثّل انخفاضاً كبيراً جداً عن تلك المسجّلة الأربعاء (1693 إصابة جديدة في هوباي).

من جهة ثانية خفّضت اللجنة الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجّلة في الأيام الماضية، من دون أن توضح سبب هذا الخفض.

وبحسب الحصيلة الجديدة بات عدد المصابين بالفيروس في عموم أنحاء الصين القارية يبلغ 74500 مصاب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات