رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد افتتاحه.. تعرف على اختصاصات المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء

المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء

تفقدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، المقر الخدمي للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين بعد انتهاء أعمال التجديدات الخاصة به حيث كان في استقبالها اللواء اركان حرب عبد المنعم حافظ امين عام المجلس.

وخلال الزيارة تفقدت القباج مقر المجلس والمكون من طابقين يضم الأول 3 عيادات طبية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية في مختلف التخصصات من أجهزة الموجات فوق الصوتية وجهاز أشعة تحت الحمراء وغرفة للإدارة الطبية وصالة علاج طبيعي وصالة استقبال مجهزة بشاشات عرض ويضم الطابق الثاني للمقر مكتب الأمين العام وصالة استقبال بنظام النداء الآلي وقاعة اجتماعات كما تفقدت الوزيرة ايضاً سيارة الإسعاف المجهزة التابعة للمجلس والتي تستخدم في نقل الحالات المرضية الى المستشفيات المختلفة لتلقي العلاج اللازم لهم.

أعربت القباج عن تقديرها للدور الهام الذي يقوم به المجلس في تقديم الرعاية اللازمة لأسر الشهداء والمصابين وأن أعمال التطوير والتحديث الذي تم به سواء من مبنى المقر وتجهيزه بأحدث الأجهزة ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين حيث رحبت القباج بفتح افق جديدة للتعاون مع المجلس في مجالات الحماية والرعاية.

1- أنشئ المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تحت مسمى صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير 2011 وأسرهم.

2- يترأس المجلس رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء التخطيط، التعليم العالي، التضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، التعاون الدولي، الإسكان، الصحة، وعضوين من المجتمع المدني، عضوين من أسر الشهداء و3 شخصيات عامة.

3- يختص المجلس، بحصر عدد الضحايا وإعداد قاعدة بيانات خاصة بهم.

4- صرف التعويضات وتوفير العلاج للضحايا.

5- توفير الوظائف والوحدات السكنية، وتقديم سبل الدعم والرعاية لهم.

6- يقدم المجلس دعم مادي لأسرة كل شهيد، بواقع 100 ألف جنيه طبقًا لإعلام الوراثة.

7- بالنسبة للمصابين يصرف 5000 جنيه لكـل مصاب جرى شفائه، و15000 جنيه لمصابي العجز الجزئي و100 ألف جنيه لمصابي العجز الكلي.

8- صرف معاش شهري لأسرة كل شهيد، بواقع 1500 جنيه شهريا، بحد أدنى، وبالنسبة للمصاب له الحق في الاختيار بين الحصول على معاش طبقًا لنسبة العجز التي يقررها القومسيون الطبي، أو الحصول على وظيفة.

9- المجلس متعاقد مع 20 مركزا ومستشفى على مستوى الجمهورية، لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأسر الشهداء والمصابين.

10- هناك 18 مكتبا إقليميا على مستوى الجمهورية، لتقديم خدمات الرعاية لأسر الشهداء والمصابين، وتوفير مشقة وعناء السفر للقاهرة، كما يتعاقد المجلس مع مستشفيات بالمحافظات، لتقديم الخدمة الطبية للمستفيدين بهذه المحافظات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات