رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عاجل| المسلمة الوحيدة بالكونجرس الأمريكي إلهان عمر تًعلن الزواج من شقيقها

الهان عمر

أثارت النائبة بالكونجرس الأمريكي إلهان عمر، الجدل مؤخرا، بعد ما ذكرته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، المحلية والدولية، حول زواج النائبة إلهان عمر من شقيقها "عبد الحكيم عثمان"، ضاربة بعرض الحائط بالأحكام الإسلامية.

زواج الهان عمر من شقيقها

الهان عمر

وتؤكد الأنباء أن الهان عمر تزوجت من شقيقها، من أجل منحه الجنسية الأمريكية ومساعدته على البقاء في الولايات المتحدة .فنشرت في وسائل الإعلام ومواقع التواصل، مجموعة من الصور، التي ظهر خلالها الثنائي، في الولايات المتحدة، واعتقد البعض أنه عشيقها ، لكن اتضح بعد ذلك أنه شقيقها الذي تزوجته .

زيجات الهان عمر

الهان عمر

وهذه لم تكن الزيجة الأولى لالهان عمر، فقد تزوجت عام 2002 من أحمد هرسي، وعقب إنفصالها عنه، أثارت الجدل مرة أخرى، بعدما أقدمت على الزواج من رجل مسيحي عام 2009، بالمخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية التي تنتمي إليها باعتبارها مسلمة.

الهان عمر نائبة الكونجرس تخون زوجها مع مدير حملتها

الهان عمر

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الخيانة الزوجية كانت سبب طلاق الهان عمر من زوجها السابق أحمد حرسي، بعد أن اكتشف علاقتها بمدير حملتها تيم مينيت، عندما رآهما داخل الشقة يرتديان "بيجامة النوم" أثناء زيارة مفاجئة لشقتها بواشنطن..

وتؤكد الصحيفة ، أن عائلتي الهان وحرسي، أتفقا على منح الأخير مبلغ مالي، من أجل عدم الكشف عن أسباب الطلاق، .

دعم نائبة الكونجرس لأردوغان

وتعتبر الهان عمر، أول محجبة مسلمة من أصول صومالية، تفوز بمقعد فى الكونجرس الأمريكى ، عن ولاية ولاية مينيسوتا فى الانتخابات النصفية لمجلس النواب الأمريكى عام 2018، كما أنها تعرف بدعمها للنظام التركي الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان

أبرز المعلومات عن الهان عمر نائبة الكونجرس المسلمة المحجبة

الهان عمر

تخرجت الهان عمر، من كلية العلوم السياسية والدراسات الدولية في جامعة "نورث داكوتا" الأمريكية في عام 2011.

بدأت حياتها المهنية كمعلمة تغذية في جامعة مينيسوتا من عام 2006-2009.

وبعد إنهاء دراستها، عملت مديرة حملة إعادة انتخاب "كاري دزييدزيتش" لمجلس الشيوخ بولاية مينيسوتا لعام 2012، ثم عملت منسقة التوعية بتغذية الأطفال في وزارة التعليم بين عامي 2012 - 2013.

وفي عام 2015، أصبحت مديرة السياسات والمبادرات الخاصة بشبكة تنظيم النساء التي نادت فيها عمر النساء المهاجرات من شرق أفريقيا لتولي أدوار القيادة المدنية والسياسية في البلاد.

الهان عمر

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات