رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لبنان تسجل أول حالة إصابة بـ فيروس كورونا (فيديو)

مصاب كورونا

أكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن بلاده سجلت اليوم، أول حالة إصابة بـ فيروس كورونا، موضحًا أن الحالة المشخصة بصحة جيدة ولا تعانى من أشياء خطرة، وتم وضعها تحت الرعاية لتلقى العلاج.

وأضاف وزير الصحة اللبناني، خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك إجراءات مشددة على المطارات لعمل الفحوصات على الركاب المقبلين من أي دولة.

وأشار وزير الصحة اللبناني، إلى أن حالة الخوف الموجودة فى الشارع اللبنانى غير مطلوبة، مضيفًا أنهم يتعاملون مع الحالة المصابة بـ كورونا بكل دقة.

وكشف وزير الصحة اللبناني، أن هناك حالتين مشتبه فى إصابتهم، بخلاف الحالة الأولى، ونحن نقوم بتوصيات منظمة الصحة العالمية واللجنة المختصة في التعامل معهم.

ووجه وزير الصحة اللبناني، التحية لمنظمة الصحة العالمية على التعاون فى مكافحة هذا الفيروس.

وذكرت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات سجلت في عاصمة المقاطعة ووهان، المدينة التي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019.

وأضافت اللجنة، أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سجلت في ووهان 411 إصابة جديدة بالفيروس، في حين سجلت في بقية أنحاء المقاطعة 92 إصابة جديدة، في حصيلة تناهز تلك المسجلة الخميس (349 إصابة جديدة في هوبي).

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانو شجهانبور، في تغريدة على تويتر، الجمعة، أن إيران أعلنت إصابة 13 حالة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة بين مجموعة الحالات الجديدة.

وأضاف شجهانبور، أن الحالات الجديدة تشمل سبعة تم تشخيصهم في قم، وأربعة في طهران، واثنين في جيلان، وبهذا يصل العدد الإجمالي للحالات في إيران إلى 18، من بينها أربع وفيات.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات