رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

داليا مصطفى تعلق على أغاني مطربي المهرجانات (فيديو)

داليا مصطفى

أدلت الفنانة داليا مصطفى عن رأيها على قرار من مطربي المهرجانات التي أصدرته نقابة المهن الموسيقية.

قالت مصطفى، خلال لقائها في حلقة مساء الخميس، من برنامج "أسرار النجوم"، الذي تقدمه الإعلامية إنجي علي، عبر أثير إذاعة "نجوم إف إم"، إنها في غاية السعادة بصدور ذلك القرار، موضحة أن ثقافة الشعوب تُعرف من موسيقاهم، مؤكدة أنها لا تعترض على المهرجانات في حد ذاتها، وإنما على الكلمات التي يتم التغني بها من خلالها.

أشارت إلى أنها أصيبت بالهلع بعد قرائتها المنشور الذي نشره الشاعر الغنائي أمير طعيمة، عبر حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن أغاني حمو بيكا، مطرب المهرجانات، معلقة: "بيتقال ألفاظ قلة أدب، بيتكلم عن علاقات جنسية مُحرمة، والأطفال بتسمع ومش فاهمة".

ونص بيان نقابة المهن الموسيقية، أنه على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربو المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار سوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بما في ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشأة المخالفة لهذا القرار.

يشار إلى أن نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر أصدرت قرارا منذ عدة أيام بمنع مطربي المهرجانات من تقديم الحفلات والأفراح حفاظًا على الذوق العام بسبب وجود كلمات خارجة في أغانيهم.

وشمل القرار مطربي مهرجانات كثيرين مثل أوكا وأورتيجا وحمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال والصواريخ وعلى سمارة وأحمد عز.

ونشرت نقابة المهن الموسيقية، قائمة أسماء مطربي المهرجانات الصادر بحقهم قرار نقابة الموسيقيين بمنع التعامل معهم، بناء على قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية ومجلس إدارته، وتضم قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء حسن شاكوش وعمر كمال المتسببان في هذه الأزمة بعد غنائهما مهرجان "بنت الجيران" في استاد القاهرة الدولي بحفل عيد الحب، وتضمنت الأغنية كلمتي "خمور وحشيش" مما آثار غضب الكثيرون.

أصدرت نقابة الموسيقيين، قرارا بـ منع مطربي المهرجانات من الغناء، محذرة المنشآت السياحية و البواخر النيلية والملاهي الليلة والكافيهات من التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية.

وجاءت قائمة أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء كالتالي: "ابو ليلة، والديزل، والزعيم، والعصابة، والمدفعجية، واوكا واورتيجا، وحسن شاكوش، وريشة كوستا، وعلي سمارة، وأحمد عزت، والدخلاوية، ولاد سليم، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات،علاء فيفتي، عمر كمال قرار إيقاف، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة، وحنجرة مجدي شطة، وزة مطرية".

ومن جانب أخر قدم سمير صبري المحامي دعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، ضد وزير الإعلام ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لوقف جميع القنوات عبر موقع "اليوتيوب" التي تبث عليها أغاني المهرجانات الشعبية.

ونصت الدعوى على الآتي: "أصدر نقيب الموسيقيين بيانًا جاء فيه منع أغاني المهرجانات، لما بها من إيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها، وذلك بسبب ما حدث في حفل أقيم باستاد القاهرة وتضمن أغاني به ألفاظ غير أخلاقية".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات