بسبب كورونا.. "جيلي الصينية" تعرض سيارتها الجديدة بأسعار منخفضة للطبقة المتوسطة

السبت 22 فبراير 2020 | 12:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

خلال الساعات القليلة الماضية كشفت شركة جيلي الصينية للسيارات، عن مفاجأة جديدة وقوية لجمهورها، حيث أعلنت عن سيارتها الجديدة السيارة ذات الدفع الرباعي Coolray ، والتي تمكنت من تحقيق مبيعات كبيرة في وقت قياسي ، حول العالم الشركة نفسها لم تتوقع هذا الإقبال الكبير على السيارة الجديدة.

وحسبما كشفت الشركة الصينية للسيارات أنّه وبالرغم من الأزمات التي تضرب الصين حاليا وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية نتيجة فيروس كورونا القاتل، والذي ظهر في إحدى مدن الصين الكبرى وتحديدًا مدينة ووهان الصينية وتسبب في وفاة وإصابة مئات الآلاف من المواطنين الصينين، إلّا أنّ الإقبال تزايد بشكل كبير على شراء السيارة والتي بلغ سعرها 26 ألف دولار ، وهو سعر متوسط ساعد على الإقبال على السيارة في مختلف دول العالم .

البعض يرجح أن انخفاض سعر السيارة الصينية كان السبب وراء الإقبال الكبير عليها، خاصة وأنّ السيارة الجديدة تتميز بهيكل أنيق يوحي بالمغامرة وحجم مناسب ، كما أنّها أيضًا تمتلك مقصورة مريحة زودت بمقاعد جلدية مزينة بعناصر من التيتانيوم اللماع المتداخل مع الجلد ، فضلاً عن أنظمة المالتيميديا والشاشات اللمسية وأنظمة الأمان كمنع إنزلاقها عن المنحدرات .

أما بالنسبة لمحرك السياراة الصينية فإنّ محركها هو عبارة عن محرك بنزين إقتصادي بسعة 1.5 ليتر وعزم 177 حصانا، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل، لتعد ضمن أحدث نواع السيارات المتواجدة حول العالم حاليا بالإضافة إلى سعرها الذي يعدج منخفضا بدرجة كبيرة.

شركة جيلى التي أنتجت السيارة الجديدة، هي شركة سيارات صينية وتعد أول شركة سيارات خاصة في جمهورية الصين الشعبية. جيلى لصناعة السيارات تتبع شركة جيلى القابضة، ولم تبدأ جيلى بصناعة السيارات ولكن بدأت بصناعة الثلاجات. تعددت المجالات التي خاضتها الشركة حتى وصلت لصناعة السيارات عام 1998.

وظهرت الشركة على الساحة بعدما قدمت أول سيارة في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر 2005م، كما أصبحت أول شركة صينية لصناعة السيارات تعرض منتجانها في معرض ديترويت للسيارات الأمريكية. وبدأت المبيعات في أوروبا في عام 2007، وتم إعادة تصميم سياراتها للاجتماع الرابع للانبعاثات في أوروبا.

اقرأ أيضا