عاجل| توقف خدمة فودافون كاش في مصر (تفاصيل)

السبت 22 فبراير 2020 | 01:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في خبر عاجل أثار تحفظ الكثيرين من العملاء لدى شركة فودافون أحد أكبر شركات الاتصالات الثلائة في مصر والوطن العربي، كشفت شركة فودافون عن إيقاف خدمتها للجمهور تحت مسمى "فودافون كاش"، من بداية غد الأحد الثالث والعشرين من فبراير 2020.

فودافون كاش تعد بمثابة أسهل وأسرع وأضمن طريقة لتحويل الأموال داخل البلاد، في لاأي وقت ومن أي مكان، لذلك تعد تلك الخدمة بمثابة الكبر التي يستخدمها ملايين الجمهور يوميًا.

وجاء خبر قيام الشركة بإيقاف خدمة فودافون كا\، حفيظة وغضب الكثيرين ممن يعتمدون اعتمادًا كليا على الخدمة من أجل الحصول وتحويل الأموال، خاصة وأنّ الشركة أيضًا لم تكشف عن موعد محدد لعودة الخدمة والتي ستبدأ انقطاعها بداية من غد الأحد.

وذكر بعض المسؤولون في شركة فودافون، أنّ وقف خدمة فودافون كاش جاء نتيجة قيام الشركة بعمليات تحديث للنظام، لكنّ÷ا تعد كآفة العملاء بعودة الخدمة في أسرع وقت ممكن حتى لا تؤثر عليهم بشكل كبير.ومن أجل عدم حدوث العديد من المشاكل قررت الشركة إرسال رسالة إلى عملائها، اليوم السبت الثاني والعشرين من فبراير 2020، تخبرهم بإيقاف خدمة فودافون كاش غدا الأحد، وحين الانتهاء من تحديث النظام، وجاء نص الرسالة كالتالي" "لتقديم خدمة أفضل لعملائنا جاري تحديث خدمة فودافون كاش وستتوقف الخدمه مؤقتا يوم الاحد 23 فبراير وسيتم ارسال رساله عند رجوع الخدمة".

وحسبما ذكرت الشركة أنها ستبذل قصارى جهدها للإسراع في تحديث النظام وعودة خدمة فودافون كاش، حتى لا يؤثر توقف الخدمة على عملائها الذين وثقوا في الشركة وفي خدمتها، لكنها لم تعلن الموعد المحدد الذي ستعود فيه الخدمة، بالرغم من أنّ البعض تحدّث عن عودة الخدمة بعد 24 ساعة أو 48 ساعة ولن تمتد لأكثر لكن الشركة لم تفصح عن موعد العودة النهائي.

ويسجل عدد عملاء المحفظة الذكية في مصر نحو 12 مليون، وحصل نحو 17 بنكا على ترخيص الخدمة، ويستهدف البنك المركزي من خلال النسخة الثالثة من تعليمات نظم الدفع تنشيط الخدمة وزيادة عدد المستخدمين، كما أنّ فودافون كاش تمتلك الحصة السوقية الأكبر من سوق المحافظ الذكية على الهواتف المحمولة في مصر.

اقرأ أيضا