رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"بينور في الضلمة".. شاهد حمو بيكا يخطف الأنظار بـ"ترنج"

حمو بيكا

شارك المطرب الشعبي الموقوف حمو بيكا، جمهوره، بعدد من الصور له، وظهر بإطلالة غريبة مرتديا بدلة رياضية "ترنج" باللون الأصفر اللون.

ونشر حمو بيكا الصور عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "انستجرام"، وظهر في الصور بإطلالة غريبة مرتديا بدلة رياضية "ترنج" أصفر اللون، حيث إن "الترنج" يضيئ فى الظلام .

وأعلن حمو بيكا عن طرح تذاكر حفله بالولايات المتحدة الأمريكية والمقرر إقامته أبريل المقبل، وجاءت أسعار التذاكر من خلال فئة أولى الـvip تبلغ قيمتها 89 دولارا، أما التذكرة الثانية بـ69 دولارا، وذلك فى شهر أبريل المقبل.

حمو بيكا

حمو بيكا

A post shared by Hamo Bika - حمو بيكا (@hamo_beka_official) on Feb 21, 2020 at 3:11pm PST

وكان طرح مطرب المهرجانات حمو بيكا أغنيته الجديدة التي تحمل اسم " فيروس كورونا ".

أغنية "فيروس كورونا"، من غناء حمو بيكا وميسرة.. توزيع فيجو الدخلاوى.. كلمات الشاعر الفاجر.. جرافيك ومونتاج حمو الرايق.. سوشيال ميديا سامو الإرهابى".

تفاصيل إصابة حمو بيكا بمرض لا علاج له.. القصة الكاملة

رغم أزمة المهرجانات الشعبية، أثار مطرب المهرجانات حمو بيكا جدلاً واسعاً حوله، بعد إعلانه عن إصابته بمرض خطير في المعدة وهذا المرض يدعى "كرون".

وأكد حمو بيكا، أنه ينفق الكثير من المال على هذا المرض، وهو عبارة عن التهاب حاد في الأمعاء يسبب شعور دائم بألم في البطن، مشيرًا إلى أن هذا المرض يسبب له آلامًا شديدة وعلاجة حقنة تبلغ قيمتها 120 ألف جنيه.

وأكد إسلام مدير أعمال حمو بيكا في بيان صحفي له، قائلاً، حمو بيكا يعاني من مرض معوي يدعى كرون، وهو يتسبب في تآكل جدار المعدة.

وكان موقع "mayoclinic"، كشف عن أعراض هذا المرض في تقرير طبي سابق وهي: "إسهال، وحمى، وإرهاق، ووجود دم في البراز، وفقدان الشهية وفقدان الوزن".

تفاصيل داء كرون

داء كرون هو مرض التهاب الأمعاء "IBD"، يسبب التهابًا في الجهاز الهضمي، والذي يمكن أن يؤدي إلى ألم في البطن، وإسهال شديد، وشعور بالتعب، وفقدان الوزن وسوء التغذية. إن الالتهاب الناتج عن داء كرون يمكن أن يتضمن مناطق مختلفة من الجهاز الهضمي في مختلف الأشخاص.

وغالبًا ما تنتشر الإصابة بالالتهاب نتيجة لمرض كرون انتشارًا عميقًا في أنسجة الأمعاء المصابة. يمكن أن يكون مرض كرون مؤلمًا وموهنًا، وقد يؤدي أحيانًا إلى مضاعفات مهددة للحياة.

وعلى الرغم من عدم وجود علاجٍ شافٍ لداء كرون، يمكن أن تقلل العلاجات من علاماته وأعراضه إلى حد كبير، وتحقق هدأةً طويلة الأمد، من خلال العلاج، يستطيع العديد من الأشخاص المصابين بداء كرون التعايش جيدًا.

أعراض داء كرون

عند بعض الأشخاص المصابين بداء كرون، لا يتأثر إلا الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة (الأمعاء اللفائفية). وبالنسبة لحالات أخرى، يقتصر المرض على القولون "جزء من الأمعاء الغليظة" وتعد أكثر المناطق التي تتأثر بمرض كرون الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة والقولون.

تتراوح علامات وأعراض الإصابة بمرض كرون بين الخفيفة والحادة. وعادةً ما تتطور تدريجيًا، ولكن أحيانًا تحدث بشكل مفاجئ، ودون سابق إنذار. وقد لا تعاني من أي علامات أو أعراض في فترات من الوقت حيث يكون المرض في حالة (خمود).

وعندما يكون المرض في حالته النشطة، تشمل الأعراض والعلامات ما يلي:

إسهال، الحمى، الإرهاق، آلام البطن وتشنجاتها، الدم في البراز، تقرحات الفم، فقد الشهية وفقدان الوزن، الشعور بالألم أو النزح بالقرب من فتحة الشرج أو حولها بسبب وجود التهاب من قناة في الجلد "الناسور"، التهاب الجلد، والعيون والمفاصل،التهاب الكبد أو القناة الصفراوية، تأخر النمو أو تأخر النمو الجنسي لدى الأطفال.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات