ضياء رشوان: النقابة لن تبخل بأي دعم لاتحاد الصحفيين العرب

السبت 22 فبراير 2020 | 10:57 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

رحب ضياء رشوان نقيب الصحفيين، بزيارة اعضاء الاتحاد العام للصحفيين العرب لمقر النقابة مساء اليوم السبت، مشيراً إلى أن زيارة الوفد تدل على أن مصر عمود الاتحاد مهما كانت الظروف.

وأكد رشوان، خلال زيارة وفد الصحفيين العرب، إلى إن النقابة المصرية لن تبخل بأي مساعدات للاتحاد، وأنها بدأت خطوات فعلية كبيرة لدعم الاتحاد ستعلن عنها فور الانتهاء من الترتيبات الرسمية.

وقال نقيب الصحفيين، إن مصر كان لها سابقة لدعم الاتحاد، فالسنة المالية الحالية تم زيادة دعم الدولة المصرية للاتحاد من 150 الف جنيه سنويا الي 2 مليون جنيه، وهو دعم مالي الأول من نوعه من قبل مصر.

واستقبل ضياء رشوان، نقيب الصحفيبن، وفد من اتحاد الصحفيين العرب بنقابة الصحفيين، وجاء على رأس الوفد مؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وناصر ابو بكر نقيب الصحفيين الفلسطنيين، وجوزيف القصيبي نقيب الصحفيين اللبنانيين، وعبدالوهاب الزغيلات رئيس لجنة الحريات بالاتحاد، والياس مراد أمين عام نقابة الصحفيين السوريين.

يأتي هذا عقب انتهاء أعمال المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب والذي انعقد بمقر الاتحاد صباح اليوم.

ويذكر أن ضياء رشوان نقيب الصحفيين، قد شارك مؤخراً في احتفالية إطلاق كتاب "اليوميات"، الذي صدر مؤخرًا عن قطاع الثقافة بأخبار اليوم، في الذكري الرابعة لرحيل الأستاذ محمد حسنين هيكل.

وأكد رشوان أن الدرس الأول، الذي أعطاه هيكل لتلامذته في الصحافة، هو أقرأ قبل أن تكتب، وبعد أن تكتب إقرأ ما كتبت فتقرأ مرة أخرى.

وأضاف أن الكاتب الصحفي الراحل حسنين هيكل كان قارئا أكثر وكاتبًا كبيرًا، وكان كالسفينة التي ترسو على غاطس عميق من القراءات الطويلة، ولا يمكن للصحفي أن يكون كاتبًا أو راسيًا في محيطات العلم والمعلومات، إلا وأن كان قارءًا في الأساس.

وتابع: "كان هيكل دائمًا منتظم القراءة، وكثيف الاطلاع بشكل يومي، وتفوق قراءته ما يقوم به من كتابة، وهذا درس من رجل ترك وسيظل يترك علاماته الكبرى في تاريخ الصحافة المصرية، وكسر وهمًا أنه بنى صحافته وسمعته

على علاقة برأس الدولة، هذا الرجل قضى في المهنة 8 سنوات قبل ثورة 52، وبدأت العلاقة مع رأس الدولة بعد ذلك، وقضى 46 عامًا في معظمها كان مناوئًا لرأس الدولة، وبقي هو وغابت رؤوس الدول".

وأكد "رشوان" أن "هيكل" فرض نفسه بكتابته، وسيظل الأستاذ ومثال يُحتذى في القراءة قبل الكتابة، موجهًا الشكر لدار أخبار اليوم على إصدار الكتاب، وعلى رأسهم الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس الإدارة، بما يؤكد أن "هيكل" ليس أبنًا لمؤسسة بعينها، ولكنه تجاوز كل المؤسسات، حتى أصبح "صاحب السمو في بلاط صاحبة الجلالة".

اقرأ أيضا