رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"عيون ساهرة".. رجال سيارت شفط المياه جندي مجهول في شوارع المحروسة

شفط مياه الامطار

غرفة عمليات لرصد الحركة المرورية، وسيارات إغاثة وشفط المياه حال تجمعها من الأمطار، جنود مجهولة ساهرة في أوقات تغفل فيها الأعين وترتاح الأبدان.

هل فكرت لحظة حال هؤلاء الرجال وهم يقفون حاليا، وسط المياه وهطول الأمطار على رؤوسهم، في وقت أنت فيه حاليا تجلس تحت سقف يحميك برد الشتاء وغزارة المياه.

تجلس ومعك كوب من الشاي دافيء، همك الأول والأخير الذي يشغل بالك كيف ستذهب غدا للعمل، لمجرد أنك سترى الأرض مبللة، بينما الآخر بمسك في يده خرطوم طويل يشفط المياه، التي لاتنتقص منها شيئا، فغزارة هطول الأمطار تزيد من وقت لآخر.

ملابسهم المبللة، هي أمنا لهم فقد جعلها الله دافئة على أجسادهم، بما فيهم من رحمة على الآخرين.

رجال سيارت شفط المياه، منذ صباح اليوم الإثنين، وحتى الساعات الأولي من اليوم الجديد، مازالوا يواصلون عملهم

في شفط المياه، وينتشرون السريع بعدد من مناطق العاصمة، لحماية مصر المحروسة.

فخلال اليوم الأول تم الدفع بأجهزة الشفط المحمولة وسيارات الشفط التي تقوم بالتعامل مع مياه الأمطار منذ بدايتها، فضلا على صرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات، لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها بالعمل على تيسير الحركة المرورية والدفع بأوناش مرورية حديثة ومجهزة لرفع السيارات المعطلة نتيجة تساقط الأمطار ومساعدة قائديها على مستوى المدينة.

كما تقوم غرفة العمليات المشكلة لهذا الشأن من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية بالمتابعة المستمرة، مع هيئة الأرصاد الجوية وتلقي كافة بلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها، وإدارة التعامل مع حالات هطول الأمطار في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار، وأسفرت تلك الجهود عن تحقيق السيولة المرورية على معظم المحاور وعدم تأثرها بالأمطار التي شهدتها خلال الساعات الأخيرة .

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ تبلغ ذروتها أمس الاثنين 24 فبراير، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء تصل لحد السيول وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد، ومن المتوقع أن تستمر ذروة الأمطار على سيناء ومدن القناة، وتخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحرى، على أن يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام .

وأشارت الهيئة إلى أن الرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانا على مناطق متفرقة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية اليوم الثلاثاء على البحر الأحمر.

شفط مياه الامطار

شفط مياه الامطار

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات