ارتفاع أسعار الذهب 13 دولارًا وسط مخاوف انتشار كورونا بأمريكا

الاربعاء 26 فبراير 2020 | 12:15 مساءً
كتب : مي محمد المرسي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في السوق العالمية بأكثر من 13 دولارا، وذلك بعد تحذير الولايات المتحدة بشأن الانتشار المحتمل لفيروس "كورونا" على الصعيد المحلي.

وجاء أداء الذهب الإيجابي بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة، حيث سعى المستثمرون إلى حيازة أصول الملاذ الآمن بعد تحذير الولايات المتحدة للمواطنين، ومع تصاعد حالات تفشي المرض في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وتأتي مكاسب المعدن النفيس مع تراجع الأسهم الأمريكية وتراجع العوائد على سندات الخزانة الأمريكية إلى مستويات قياسية، كون السندات الحكومية تعد بمثابة ملاذ آمن للمستثمرين.

وبحلول الساعة 8:37 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر أبريل عند مستوى 1649.20 دولار للأوقية.

بينما ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة تزيد عن 0.8 بالمائة أو ما يعادل 13.40 دولار ليصعد إلى مستوى 1648.54 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى هامشياً بنحو 0.06 بالمائة عند مستوى 99.030، بعد أن كان يتداول عند أعلى مستوياته في ثلاث سنوات في الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا