رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الشعب يودع رئيسه لثلاثين عامًا.. لحظات مؤثرة من جنازة مبارك "فيديو"

جنازة محمد حسني مبارك

سيطرت حالة من الحزن على الشعب المصري عقب الإعلان عن رحيل رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك أمس الثلاثاء إلى العالم الآخر عن عمر يُناهز الـ91 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية.

ومع الساعات الصباحية الأولى من اليوم الأربعاء، شهد محيط مسجد المُشير طنطاوي تشديدات أمنية، وتم الإعلان عن نقل جثمان مبارك من مستشفى الجلاء إلى مقر مسجد المشير طنطاوي بطائرة خاصة؛ لتشيع الجثمان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة، وعدد من القيادات الدولية.

الساعات الأولى لجنازة محمد حسني مبارك

حيث تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، جنازة الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، إلى جوار نجليه جمال وعلاء مبارك، وجاورهما عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الراحل، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء، وظهر حفيد الرئيس الراحل، وهو يبكي حزنا على فراق جده.

انهيار جمال أثناء تشيع جنازه حسنى مبارك

وظهر جمال مبارك نجل رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، في الصف الأول خلال تشييع مراسم جنازة والده جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدت عليه علامات الحزن الشديدة، ولم يتمالك "جمال" نفسه، حيث دخل في حالة بكاء خلال تشييع الجنازة.

مرض نادر لـ محمد حسني مبارك

وقد كشف طبيب الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، تفاصيل مرضه الذي أدى إلى وفاته عن عمر يناهز 92 عامًا، موضحًا أن الرئيس الأسبق أصيب بسرطان في الإثنى عشر، وأجريت له جراحة ناجحة في ألمانيا في مارس 2010، وكانت نسبة الشفاء 100 %.

إعلان الحداد على وفاة مبارك

حيث أعلنت الدولة المصرية حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

وتولى مبارك ابن مدينة كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات.

فيما أجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يومًا على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

الوداع الأخير لـ محمد حسني مبارك

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات