عاجل.. كورونا يضع السلطات العراقية في مأزق.. وإعلان الطوارئ لمدة 10 أيام

الاربعاء 26 فبراير 2020 | 09:42 مساءً
كتب : وكالات

أصدرت السلطات العراقية، اليوم الأربعاء، أمرًا بغلق المحلات العامة لمدة 10 أيام.

ونشرت وسائل إعلام عراقية، نص قرارات خلية الأزمة التي شكلت بالأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020، بشأن فيروس كورونا.

وتضمنت القرارات، "تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات لمدة عشرة أيام، وغلق المحلات العامة لمدة 10 أيام أيضا.

كما تضمنت حظر التجمعات في الأماكن العامة لأي سبب كان.

العراق

وأعلن العراق، الثلاثاء، اكتشاف 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 5 حالات، فيما اتخذت السلات إجراءات تتعلق بمدينة النجف أقرب إلى حالة العزل.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة في العراق، أنه تم اكتشاف 4 إصابات بفيروس كورنا في محافظة كركوك، مشيرة إلى أن الأفراد الأربعة هم من عائلة واحدة قادمة من إيران.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة، والفحص الطبي من قبل الأجهزة الطبية والصحية المختصة، وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بالفيروس، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين.

وكانت السلطات في العراق، قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، الذي بات يعرف باسم "كوفيد 19"، وهي لمواطن إيراني دخل إلى النجف، قبل تطبيق حظر وصول الإيرانيين إلى البلاد.

وجاء في بيان لمدير عام دائرة الصحة في النجف، رضوان الكندي، أن نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت الاثنين أظهرت إصابة أحد طلبة العلوم الدينية، الذي يحمل الجنسية الإيرانية.

اقرأ أيضا