رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عمرها 4 سنوات.. طفلة إيطالية ضحية جديدة لـ " كورونا "

طفلة كورونا

أكد رئيس مقاطعة لومبارديا، أتيليو فونتانا، إصابة طفلة تبلغ 4 سنوات بفيروس كورونا المستجد، وهى أول إصابة لشخص قاصر فى البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة "آكي" الإيطالية.

وأشارت الوكالة الإيطالية، إلى أنه تم وصف حالة الطفلة بـ "غير الخطيرة "، وتم تسجيل إصابتها في بلدة كاستيليونى دادا، بمنطقة بؤرة تفشى عدوى (كوفيد-19) المعزولة بالمقاطعة شمالى البلاد.

ووفق آخر إحصائيات، تم تأكيد 344 إصابة بالفيروس فى تسع مقاطعات إيطالية (من مجمل 20 مقاطعة)، من بينها 12 حالة وفاة لأشخاص مسنين معظمهم كان يعانى من أمراض أخرى.

وأوضحت الوكالة الإيطالية، أنه فى لومبارديا تحديدًا، تم تسجيل 259 إصابة بالفيروس وتسع حالات وفاة، أما فى مقاطعة فينيتو المجاورة تم رصد 45 إصابة وحالتى وفاة، وفي إميليا رومانيا تم تأكيد 26 إصابة، وفى بيمونتى ولاتسيو وصقلية ثلاث إصابات، وسجلت إصابتان فى مقاطعتى توسكانا وليجوريا وإصابة واحدة فى جنوب تيرول (أقصى الشمال).

وتعقد منظمة الصحة العالمية، اجتماع مشترك مع وزارة الصحة الإيطالية، اليوم لمناقشة انتشار فيروس كورونا في إيطاليا بعد تزايد أعداد الإصابة، وذلك في مقر وزارة الصحة الإيطالية في روما، بحضور الدكتور هانز كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، والدكتور روبرتو سبيرانزا، وزير الصحة الإيطالي، الدكتورة ستيلا كيرياكيدس مفوضة الصحة والسلامة الغذائية بالاتحاد الأوروبي، والدكتورة أندريا عمون مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها (ECDC) .

وفى السياق نفسه، تسبب تفشي فيروس كورونا فى إيطاليا بشكل ملحوظ، فى تأجيل عروض عازف البيانو الروسي المعروف، دينيس ماتسويف، إلى أجل غير محدد، بعد انتشار الفيروس في شمال إيطاليا، بمعدلات مقلقة.

وقال، ماتسويف، فى صفحته على فيسبوك، إنه كان يخطط لتقديم حفلين موسيقيين يومى 24 و27 فبراير فى كل من روما وبولونيا، لكن العرضين تم تأجيلهما من شهر فبراير إلى شهر آخر.

وتعهد عازف البيانو باطلاع معجبيه على موعد جديد لعروضه الموسيقية، وأضاف أن الحفلين الموسيقيين تأجلا ولم يلغيا نهائيًا.

باكستان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا

وفي وقت سابق، سجلت السلطات الباكستانية أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، نقلًا عن وزير الصحة الباكستاني، زافار ميرزا.

وأفادت قناة "Geo" التلفزيونية الباكستانية، بتسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد. ونقلت القناة عن مسؤول في وزارة الصحة بإقليم السند (جنوب الشرق)، قوله إن المصاب عاد من إيران مؤخرًا.

وفي وقت سابق، سجلت دولة أوروبية أخرى، أول إصابة بفيروس كورونا الجديد، لتنضم إلى قائمة البلدان التي وصلها المرض في القارة العجوز وتضم أكثر من عشرة دول إلى الآن.

وأعلن وزير الصحة في مقدونيا الشمالية، فينكو فيليبس، اليوم الأربعاء، أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لامرأة وصلت مؤخرًا من إيطاليا.

وأوضح فيليبس: "سافرت المرأة التي طلبت المساعدة الطبية في وقت مبكر يوم الأربعاء، إلى شمال مقدونيا قادمة من إيطاليا باستخدام سيارة. وخضع جميع الركاب الآخرين للتحليل".

وحتى الآن ظهرت إصابات بالفيروس الجديد "كوفيد 19" في أوروبا، في بلدان؛ إيطاليا وفرنسا والسويد والنمسا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وكرواتيا وفنلندا واليونان ورومانيا وسويسرا والمملكة المتحدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تسجيل 80980 إصابة بفيروس كورونا الجديد في 33 دولة حول العالم، وأن المرض أصاب 13 دولة أوروبية، وأن 96.5 في المئة من الإصابات مسجلة في الصين.

من جانبه، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، من أن استخدام عبارة "وباء عالمي" دون مبالاة لوصف فيروس "كورونا" قد يساهم في زيادة المخاوف غير المبررة، مضيفا أن استخدام عبارة "وباء عالمي" قد يوحي بأن السلطات الصحية عاجزة عن احتواء الفيروس، "وهذا أمر غير صحيح".

وأبلغت السلطات الصينية، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن ظهور الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في وسط البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول، وأعلنت المنظمة حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات