السعودية.. وزارة السياحة تطلق هويتها الجديدة

الاربعاء 26 فبراير 2020 | 10:22 مساءً
كتب : وكالات

كشفت وزارة السياحة السعودية، عن هويتها الجديدة التي تستلهم من خلال خطوطها وألوانها الحيوية، لون علم المملكة، وتستحضر خريطتها التي تمتد شمالًا وجنوبًا وشرقًا وغربًا، في إشارة إلى الثراء والتنوع السياحي والتراثي الحضاري الذي تتمتع به المملكة.

كما تشير إلى "تجربة الزائر الذي يتنقّل بين وجهات المملكة السياحية، متلمسًا قيم الحفاوة والترحاب والضيافة التي يتمتع بها شعب المملكة"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأربعاء.

وتتمازج الهوية الجديدة مع شعار "أهلًا بالعالم"، الذي جاء متزامنا مع فتح التأشيرة السياحية للزوار من مختلف أرجاء العالم، مع منح مواطني 49 بلدا إمكانية الدخول إلى المملكة من خلال المنصة الإلكترونية أو عند الوصول.

ويسري هذا الأمر أيضا على من يحملون تأشيرة الشينجن والتأشيرة الأمريكية وتأشيرة دخول المملكة المتحدة، بشرط أن يكونوا استخدموا هذه التأشيرة في الوصول إلى هذه الدول أولًا، مع ضرورة استخدام ناقل جوي وطني في الدخول إلى المملكة، حيث يمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول، وقد تم إصدار أكثر من 400 ألف تأشيرة سياحية حتى الآن.

وتأتي الهوية لتعزز توجه وزارة السياحة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة، التي تضمنت إسهام القطاع في الدخل المحلي بنسبة 10 بالمئة، إضافة إلى توفير مليون وظيفة جديدة، وتحقيق مئة مليون زيارة بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا