4 أسباب تسبب الطلاق.. تجنبوها

الخميس 27 فبراير 2020 | 09:57 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعتبر الطلاق من أسوأ التجارب التي من الممكن أن يمر بها الشخص، وقد تختلف الأسباب التي تدفع الزوجين إلى التفكير في هذه الخطوة لكن بشكل عام يمكن ملاحظة أن هناك مجموعة من العوامل التي تتكرر بشكل شبه دائم والتي تؤدي إلى الطلاق، ففي السطور التالية سوف نستعرض بعضا منها.

1- الإهمال والتراكمات:

يتفق معظم الخبراء والمتخصصين على أن الطلاق لا يكون نتيجة لحادثة مفاجئة، بل يكون نتاج تراكمات لمدة طويلة، ويقول أغلب الأزواج بعد الطلاق أن علاقتهم الزوجية كان يشوبها الفتور والإهمال من كلا الطرفين منذ مدة بالرغم من عدم ملاحظة العائلة والأصدقاء لذلك، في أغلب الحالات تقول المرأة أنها ضحت كثيراً خاصة أنها ألغت حياتها العملية والاجتماعية من أجل السهر على راحة أبنائها وزوجها، في حين يصرح الزوج بكونه لم يعد يشكل الأولوية في حياة زوجته خصوصاً بعض إنجاب الأطفال.

2- فارق السن بين الزوجين:

يلعب فارق السن أهمية كبيرة في الزواج، رغم أنه يبدو لأغلب الأزواج أنه لا يشكل أي مشكلة في بداية الإرتباط، لكن يمكن أن يكون له ثقله الكبير فيما بعد، عندما تمر السنوات يظهر الفارق بشكل كبير، وحين يكون الزوج بحاجة إلى الراحة في كبره، في حين ترغب الزوجة بالاستمرار في ممارسة أنشطتها الاجتماعية من سهر وغيره.

3- تسرب الملل في الحياة الزوجية:

يؤكد الخبراء أن العيش لمدة أربعة وعشرون ساعة طيلة سبعة أيام في الأسبوع مع نفس الشخص يشعر بالتأكيد بالملل! فماذا لو كان الروتين هو نفسه كل يوم؟ ، لذلك قومي دائماً بابتكار ما يضفي على حياتكما بعض التغيير والحيوية حتى لا يشعر كل طرف بالملل من حياته مع الآخر ويبدأ في اختلاق المشاكل.

4- المشاكل المادية:

هناك علاقة وطيدة بين المشاكل المادية والمشاكل في العلاقة الزوجية عموماً، تظهر هذه المشكلة عندما يكون أحد الطرفين مقتصداً ومدخراً في حين يكون الطرف الآخر مبذراً وغير مدركاً بالمشاكل المادية التي تعانيها الأسرة.

اقرأ أيضا