بعد قضاء 24 ساعة في بكين.. وضع الرئيس المنغولي بالحجر الصحي

الجمعة 28 فبراير 2020 | 11:50 صباحاً
كتب : دعاء جمال

ذكرت شبكة " روسيا اليوم" بأنه قد تم وضع الرئيس المنغولي، خالتما باتولغا، والوفد المرافق له في الحجر الصحي، وذلك في أعقاب عودتهم من الصين أمس الخميس وقضاء يوما هناك.

وكانت قد ذكرت وكالة "مونتساميه" المنغولية أنه وفقا للقواعد والإجراءات المتبعة من أجل منع انتشار فيروس كورونا، كان قد خضع باتولغا وأعضاء الوفد المرافق له لفحص طبي إثر وصولهم إلى المطار، قبل نقلهم إلى المؤسسات الطبية المختصة لحجر صحي مدته أسبوعان.

ووفقا لما ورد من معلومات، فإن الرئيس المنغولي كان قد وضع في مستشفى بالعاصمة أولان باتور، أما وزير الخارجية ورئيس الديوان الرئاسي ورئيس إدارة الطوارئ وغيرهم من المسؤولين، فوضعوا في منتجع في ضواحي العاصمة.

والجدير بالذكر أن باتولغا وبعد إجراء مباحثات مع الزعيم الصيني شي جين بينغ في بكين، سلمه شهادة تؤكد إهداء 30 ألف رأس غنم للصين في خضم مكافحتها لفيروس كورونا.

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت السلطات اليابانية اليوم، الجمعة، بأن صلاة الجمعة قد تم منعها في اليابان هذا الأسبوع والأسبوع القادم بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت اليابان بأن جمعية مسلمي ‎اليابان هي من أعلنت اليوم عن عدم إقامة صلاة ‎الجمعة اليوم والأسبوع القادم؛ بسبب المخاوف من انتشار ‎فيروس كورونا الجديد.

ويأتي إعلان جمعية مسلمي اليابان في الوقت ذاته مع خروج بيان الحكومة ‎اليابانية الذي يطالب المواطنين بالتعاون لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد في ‎اليابان.

اقرأ أيضا