"تورته الوداع".. مستشفى العزل بمصرتحتفل بتعافي الشاب الصيني من كورنا

الجمعة 28 فبراير 2020 | 02:05 مساءً
كتب : دينا سليمان

أعلنت وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، عن تعافي الشاب الصيني الذي تم تسجيله كأول حالة حاملة لـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" داخل البلاد، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له.

حيث كشف مصادر طبية أن الشاب الصيني قضى فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأنه خضع لإعادة إجراء تحليل الـ "pcr" قبل ساعات من خروجه، وجاءت النتيجة سلبية، ليتم التأكد من تعافيه بشكل تام.

الجدير بالذكر أن الشاب دخل المستشفى بدون أي أعراض، وتم إجراء التحاليل خلال فترة وجوده وخرجت سلبية، لكنه ظل في العزل وفقا لإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمدة 14 يوما وهي فترة حضانة الفيروس، وحصل خلالها على عدد من العلاجات لتقوية جهازه المناعي.

وعقب تعافيه نظمت إدارة المستشفى والعاملون احتفالا صغيرا به، وتم إحضار "تورتة" لوداعه بحضور الدكتور حمدي إبراهيم استشاري الحميات والدكتور محمد علي مدير المستشفى، وأشاد بدوره بالمعاملة والرعاية التي تلقاها داخل المستشفى، قبل أن يركب السيارة مع وفد من سفارة بلاده.

هوس كورونا.. حلاق يبتكر طريقة جديدة للحلاقة تخوفًا من الفيروس القاتل

انتشر في الآونة الأخيرة فيروس كورونا، وتعرض عدد كبير للوفاة بسبب هذا الفيروس، وإصابة أعداد أخرى، وأصيب أيضا الكثيرون بالهوس والخوف من الإصابة بتلك الآفة اللعينة.

وبناء على ذلك ابتكر حلاق صيني طريقة جديدة للقيام بعمله دون نقل عدوى فيروس كورونا المنتشرة في الصين.

وظهر ذلك عقب نشر رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يظهر به حلاق، مرتديا كمامة على وجهه، ورابطا المشط في عصا وماكينة الحلاقة في عصا أخرى، ليقوم بعمله دون الاقتراب من الشخص الذي يقوم بالحلاقة له.

وكانت بعض التعليقات على هذا الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي اعتبرت طريقة "الحلاق" فكرة مختلفة ومبتكرة، والبعض الآخر بأن الفيديو من أجل المزاح والسخرية فقط.

اقرأ أيضا