رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بالفيديو.. علاء مبارك ينشر رسالة والده الأخيرة للمصريين

مبارك

نشر علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، منذ قليل، عبر تويتر، مقطع فيديو من أحد خطابات الرئيس الأسبق يحمل رسالة إلى المصريين.

ووجه الرئيس الراحل خلال الفيديو رسالة إلى المصريين، والتي قال فيها: لعل حديثي إلى حضراتكم هو أخر ما أتحدث به ، قبل أن يحين الأجل ، ، ويوارى في تراب مصر الطاهر.

وقال مبارك في الفيديو: “إنني وقد اقترب العمر من نهايته.. أحمد الله، مرتاح الضمير، أن قضيت عمري مدافعًا عن مصر ومصالحها وأبنائها حربًا وسلامًا”.

وأضاف " إنني بخبرة السنين أقول لكل مصري ومصرية، حافظوا على وحدة الوطن، والتفوا حول قيادته، وانتبهوا لما يحدق بالوطن من أخطار، وما يحاك له من مخططات ومؤامرات.. إن مصر أمانة في أعناقكم، فاحفظوها وارعوا عهدها، واحملوا رايتها وامضوا بها إلى الأمام.. حمى الله مصر ورعاها وأعلى رايتها".

يعقد مساء اليوم، عزاء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الذي وفاته المنية الثلاثاء الماضي، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وسوف يقوم بتلاوة القرآن الكريم، المقرئ الدكتور أحمد نعينع، بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إذ اشتهر بلقب "مُقرئ الرئيس"، إبان فترة حكم مبارك، وكان يُحيي الاحتفالات التي يتواجد فيها الرئيس.

وشيعت أول أمس الأربعاء، جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك،أمس، في جنازة عسكرية، ترأسها الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة، لتوديع الرئيس الراحل إلى مثواه الأخيرة والذي وفاته المنية الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز الـ91 عاما، عقب صراع مع المرض.

وتولى مبارك ابن مدينة كفر مصيلحة بالمنوفية رئاسة مصر قرابة الثلاثين عاما، عقب اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات.

فيما أجبرته الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يومًا على التنحي عن الحكم، في الحادي عشر من فبراير 2011.

ومنذ أيام تواجد حسني مبارك داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

الجدير بالذكر أن نعت رئاسة الجمهورية في بيان لها الرئيس الأسبق "حسني مبارك" وجاء نص بيان الرئاسة: تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح الثلاثاء الماضي، الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.

كما تم إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من أول أمس الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات