في دقيقة واحدة.. طريقة تسجيل رقم الهاتف لبطاقة التموين 2020 عبر موقع دعم مصر

السبت 29 فبراير 2020 | 10:42 صباحاً
كتب : سارة محمود

تساؤلات كثيرة يتداولها المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتسجيل أرقام الهاتف المحمول على البطاقة؛ لخدمة المستفيدين من منظومة الدعم، خاصة وأن البعض من المواطنين لم يدركون ماذا يفعلوا إذا ظهرت لهم رسالة "خطأ أثناء التسجيل".

ولحرص "بلدنا اليوم"، على تقديم الخدمات للمواطنين نستعرض أبرز الطرق لتجنب هذه الأزمة، والتي جاءت كالتالي:

1- لابد أن يكون رقم الهاتف الذي سيتم تسجيله على موقع دعم مصر، مسجلًا في شركة الاتصالات باسم نفس الشخص صاحب البطاقة أو باسم أحد المستفيدين.

2- إذا ظهرت رسالة خطأ (902)، معني ذلك وجود مشكلة في ماكينة التاجر، وإذا جرب المواطن البطاقة من تاجر آخر، لن تحدث مشكلة وستعمل البطاقة بشكل طبيعي.

3- أما إذا ظهرت رسالة خطأ (904) معني ذلك أن البطاقة تالفة، وفي هذه الحالة لابد أن يقدم طلبًا لاستخراج بدل تالف.

4- وإذا ظهرت رسالة خطأ (101) على المواطن أن يذهب إلى مكتب التموين التابع له ويعدل بيانات الأفراد عبر طلب ورقي يقدمه للمكتب.

5- بينما رسالة خطأ (104) تُعني أنه لايوجد رصيد بالبطاقة وأن المواطن صرف رصيده من السلع وعليه أن ينتظر لحين تجديد الرصيد.

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين

ويتيح رقم الهاتف المحمول قدرة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتواصل مع المواطنين من خلال رسائل يتم إرسالها لهم على المحمول، في ورود أى جديد بالنسبة للسلع التموينية، ولذلك هناك بعض الخطوات التي لأبد من أتباعها لتسجيل رقم المحمول الخاص باصحاب البطاقة.

1- يدخل صاحب بطاقة التموين على موقع دعم مصر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

2- يقوم صاحب البطاقة بكتابة رقم التليفون المحمول الخاص به أو تصحيح رقم المحمول في حال تغيير الرقم الذى سبق تسجيله وأن ذلك لمصلحة صاحب البطاقة.

3- يدخل صاحب البطاقة على الموقع وذلك لمن يظهر عبارة "برجاء تسجيل رقم الموبايل" على بون صرف الخبز أو السلع التموينية المدعمة أو من سبق وقاموا بتسجيل رقم المحمول الخاص بهم وتم تغيير الرقم

4- بمجرد الدخول على الموقع يتم الضغط على خانة "سجل موبايلك" على أن يكون الرقم لصاحب البطاقة أو لأحد المستفيدين ومسجل باسمة لدى احدى شركات المحمول.

5- يتم إدخال الرقم القومى، ورقم البطاقة التموينية، للدخول على الموقع.

6- يتم كتابة رقم التليفون المحمول، والضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.

طرق تحويل بطاقة التموين من مكتب لآخر

كما وضعت الوزارة إجراءات لتحويل المواطن بطاقته التموينية من مكتب تمويني إلى مكتب تمويني آخر داخل نفس المحافظة في حالة تغيير محل إقامته.

حيث يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة "المكتب المراد التحويل إليه"ويرفق معه المستندات الآتية :

1- البطاقة الذكية.

2- المستند الدال على تغيير عنوان السكن.

ويقوم مكتب التموين المحول منه بالاستعلام عن بيانات المواطن من قاعدة البيانات وكذلك مراجعة نموذج الخدمة والمرفقات ويتم اعتماد النموذج وإرساله إلى مكتب التموين المحول إليه.

وتتابع الشركة المنفذة حركة خصم البطاقة على النظام وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين المحول إليه.

موضوعات ذات صله:

عاجل| التموين تكشف تفاصيل دعم البطاقات بـ1250 جنيه

إجراءات استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد للمواطنين

اقرأ أيضا