رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

انطلاق البطولة النسائية تحت سفح الأهرامات

الدكتورة مايا مرسي

تحت سفح الأهرامات وبرعاية المجلس القومي للمرأة تنطلق فعاليات افتتاح البطولة النسائية التى تستهدف تمكين المرأة المصرية من خلال التعلم التجريبى حتى تصبح عامل تغيير فعال لأسرتها وللمجتمع ، وذلك بالشراكة مع شركتى

360 Experiential Solutionsوأكسون موبيل ExxonMobil ، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women.

هذا وسوف يشهد الافتتاح الذى يعقد يوم السادس من مارس 2020، حضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وعدداً من الوزراء منهم الوزيرة نيفين قباج وزيره التضامن الاجتماعي، والوزيرة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمديرين التنفيذين للشركات المشاركة والرعاة للبطولة، و يتضمن الافتتاح تنظيم مسيرة بمنطقة الأهرامات لجميع الشخصيات الداعمة لقضية المرأة .

جدير بالذكر أن البطولة النسائية تقام على مدار يوم واحداً خلال شهر سبتمبر القادم وتتضمن عدداً من الألعاب والأنشطة التى تتنافس فيها مجموعة من الفرق النسائية الممثلة لعدد من الشركات والهيئات المشاركة بالبطولة، فضلا عن تنظيم مجموعة ورش عمل حول تمكين المرأة، والمساواة بينها وبين الرجل، وسوف ينتهى اليوم برسم لوحه فنية تبرز أهميه المساواة بين الرجل والمرأة تشارك فيها الفرق النسائية بالتعاون مع عدداً من الرجال المؤثرين من هذه الشركات والهيئات لدعم فكرة المساواة.

وسوف تقوم الشركات المشاركة بتوفير تذاكر مجانية لفرقهن النسائية لحضور المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة والمزمع عقده مارس القادم بهدف تمكينهن من التعرف على أفضل تجارب تمكين المرأة على مستوى العالم، وسوف يخصص نصف العائد من هذه البطولة من أجل تنمية المرأة والقطاع التعليمى في منطقة حى الأسمرات على مدار اربعة اشهر خلال الفترة من نوفمبر وحتى فبراير 2021 .

اقرأ أيضا: "القومي للمرأة" يختتم فعاليات "الهجرة غير الشرعية ومراكب النجاة

اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية بعنوان (الهجرة غير الشرعية ومراكب النجاة) التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة في الغربية، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، واستهدفت الرائدات الريفيات والصحيات والاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة، بهدف تدريبهن على الرسائل الخاصة بحملة طرق الأبواب المزمع إطلاقها غدًا وتمتد على مدار ثلاثة أيام بقرى ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار مشاركة المجلس في المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتم تحت قيادة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة السفيرة نبيلة مكرم للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطيء المصدرة للهجرة.

وصرحت الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس بالمحافظة بأن رسائل الحملة تتضمن التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة وبمشروعات ريادة الأعمال والفرص المتاحة بالمشروعات القومية وأهمية التأهيل المهني وكيفية الالتحاق به.

وحاضر في الدورة التدريبية وائل فراج من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبحضور عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة.

وفى ذات السياق نظم فرع المجلس بمحافظة الغربية اليوم ندوتين بعنوان (مراكب النجاة) للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بمركزي السنطة وبسيون، حيث أقيمت الندوة الأولى بمركز كفر كلا الباب ومركز السنطة بحضور جمال دويدار رئيس مركز مدينة السنطة وأسامة شبانة مدير إدارة شباب السنطة وهالة شاهين مدير الوحدة المحلية بكفر كلا الباب وبحضور عضوات الفرع.

فيما عقدت الندوة الثانية بمركز شباب الحداد ومركز بسيون بحضور المهندس عبد الشافي كمال رئيس مركز ومدينة بسيون وعضوات الفرع وتم خلال الندوات عرض رسائل الحملة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات