شاب يضرب زوجته في ليلة الدخلة.. والسبب صادم

الاحد 01 مارس 2020 | 10:30 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تعتبر قضايا الخلع والطلاق والنفقة بمحاكم الأسرة، من القضايا الشائكة والحساسة، التي تشهدها محافظات مصر في الفترة الأخيرة، فلم تعد أسباب الخلع والطلاق والنفقة كما كانت في السابق بل تطورت لتصبح لأسباب غير معلومة في معظم الأحيان، ففي هذا الموضوع نعرض قصة لفتاة تطلب الخلع من زوجها بعد شهر واحد من الزواج، وذلك بسبب الخلافات التي بدأت من يوم الزفاف.

فى البداية تقول الزوجة، « ج. ع. أ » صاحبة الـ 21 عامًا من محافظة المنوفية، إنها تزوجت من « م . ع . أ » 25 عامًا، وذلك بعد قصة حب فى كلية التجارة جامعة بنها بمحافظة القليوبية، وأكدت الزوجة رافعة الدعوى، أن زوجها وعدها بأشياء كثيرة قبل الزواج، ولكن يوم الزفاف اتضح العكس تمام، وأن والدته هى المسيطرة على حياته وشخصيته بعد وفاة والده.

وأضاف الزوجة، « ج. ع. أ » أنها تعرضت لمشكلة يوم الزفاف وتأخرت عن الذهاب لموعد القاعة، وقامت والدة زوجها «حماتها» بتوجيه بعض الكلمات لها بسبب التأخير، وكشفت الزوجة أن زوجها لم يتحدث مع والدته رغم أنه كان معها، وتابعت "بعد الذهاب للمنزل رفضت والدته أن نصعد لشقتنا وأمرت بأن نجلس معها فى الدور الأرضى للحديث سويًا ومعرفة سبب التأخير وتفاصيل ليس لها أهمية".

واستكملت الزوجة، أن حماتها ظلت تلومها على ما حدث فى حفل الزفاف، وعندما صعدت لشقتها دخل زوجا لغرفته ونام بمفرده ولم يتحدث معها، وأكدت أنها هى الأخرى نامت ولم تتحدث معه.

وأوضحت الزوجة رافعة الدعوى، أن أسرتها جاءت لها فى يوم الصباحية للاطمئنان عليها، ولكن زوجها ظل نائم ولم يستيقظ لاستقبالهم، وبعد أن جلسوا معها لبعض الوقت ونزلوا من الشقة، استيقظ زوجها ولامها على تواجدهم قائلا « هو فى حد بيجي لحد لسه عريس بدري كده هما مبيفهموش» .

واستكملت الزوجة حديثها قائلة، أنه حدثت مشادة كلامية بينها وبين زوجها وقام فى النهاية بضربها، وتسبب في كسر يدها اليسرى، وبعد ذلك ذهب بها للمستشفى وقام بتجبيسها، وأكدت الزوجة أنها لم تخبر أسرتها بما حدث معها، وأوضحت أنها قالت لهم أنها وقعت على يدها فى أثناء تنظيف الحمام، وذلك لعدم حدوث مشكلات.

وأكدت الزوجة، أنه فى اليوم الثانى للمشاجرة والذهاب للمستشفى طالب منها الاستعداد للذهاب معه لقضاء شهر العسل فى مدينة شرم الشيخ، وعندما رفضت قام بضربها مرة أخرى، وطالبها بترك منزل الزوجية و الذهاب لمنزل أسرتها، وأوضحت الزوجة، أنها تركت له المنزل وذهبت لمنزل والدها وعندما جاء خلفها لمصالحتها رفضت أسرتها بأن تعود معه وطالبته بأن يطلقها، ولكن الزوج رفض وحدث مشكلات كثيرة بدأت بالعناد و التحكم، ونهت الزوجة حديثها قائلة « أنا لسه بنت وعايز أرجع بيت ابويا وهى اتحسبت عليا زواجة» وطالبت من المسؤولين بـ مساعدتها للتخلص من هذا الكابوس وفقًا لما قالت» .

حبس أجنبية متهمة بالتحريض على ممارسة الأعمال المنافية للآداب بالدقي

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة بحبس سيدة أجنبية مقيمة بأحد الفنادق في الدقى، 4 أيام على ذمة التحقيق، لقيامها بالإعلان عن نفسها لممارسة أعمال منافية للآداب على إحدى المواقع بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

تم ضبط بغرفة المتهمة (مبلغ 3900 دولار – 400 يورو – بعض المتعلقات الخاصة بممارسة الأعمال المنافية للآداب) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت النيابة العامة بشمال الجيزة أحالت 4 فتيات لمحكمة الجنح؛ لمحاكمتهن فى اتهامهن بالتحريض على الفسق وممارسة الرذيلة، وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين يعملون داخل نادى صحى بمنطقة العجوزة، اعتاد راغبى المتعة التردد عليه لممارسة الأعمال المنافية للآداب، مقابل مبالغ مالية يتم الاتفاق عليها مسبقًا.

وتابعت التحقيقات: أن أجهزة الأمن رصدت نشاط مشبوه داخل النادى الصحى وبناء عليه وبعد إجراء التحريات، صدر إذن من النيابة العامة بمداهمة المكان.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط 4 فتيات وهن "ح.ر"، "س.ف"، "ه. م"، "ع. أ" وشابين، أثناء تواجدهم فى النادى محل البلاغ متلبسين أثناء ممارسة الرذيلة، وتحفظت أجهزة الأمن على مبالغ مالية حصيلة الأعمال المنافية للآداب، تبين أن النادى يستخدم لأغراض "المساج الجنسى وممارسة الرذيلة"، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.